اعلان

زلزال في الأهلي بسبب لاسارتي .. خروج مبكر من إفريقيا وبطولة الدوري مهددة

منذ تولي الأورجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، مسؤولية قيادة المارد الأحمر، في بداية العام الجاري 2019، لم ينجح في أي اختبار حقيقي، حيث خرج مبكرًا من بطولة دوري أبطال إفريقيا، كما أنه في طريقه لخسارة لقب الدوري العام، وقاد لاسارتي الأهلي في 21 لقاءًا، حيث فاز في 15 مباراة وخسر في 4 وتعادل في إثنين.

لاسارتي

الخروج من بطولة دوري أبطال إفريقيا

خرج المارد الأحمر من البطولة، بخسارة كبيرة أمام نظيره صن دوانز الجنوب إفريقي، حيث فاز الأخير في لقاء الذهاب بخماسية نظيفة، كأكبر نتيجة في تاريخ الأهلي الإفريقي، وفي لقاء الإياب، لم يفلح لاسارتي في الظهور بشكل يناسب حجم وتاريخ النادي، الذي حصل على 8 ألقاب إفريقية سابقة.

لاسارتي ظهر في اللقاء الأول، بشكل سيء للغاية، حيث لم ينجح في السيطرة على أطوار اللقاء، ووقف متفرجًا والهدف تلو الهدف يسكن شباك الحارس محمد الشناوي، وعندما لجأ للتغيرات، زاد الطين بلة، وفي النهاية خرج من البطولة من دور الـ8، بعد الفشل في التعويض بالذهاب.

لاسارتي

بطولة الدوري مهددة

البطولة المحببة للنادي الأهلي، في طريقها للضياع على يد لاسارتي، فالخسارة أمام منافس مباشر على اللقب، ذهابًا وإيابًا، سيصعب المسؤولية على المارد الأحمر، في الاحتفاظ باللقب، ولم يثبت لاسارتي جدارته في الاختبارات الصعبة، حيث خسر من بيراميدز في مباراتين، كما أنه نجى من الخسارة أمام الزمالك.

لاسارتي أمامه فرصة جديدة للثأر من بيراميدز، في دور الـ16 من بطولة الكأس، في حال استكمال المنافسات، كما أنه سيواجه الزمالك، في لقاء الدور الثاني، وتشير كل التقارير الخارجة من القلعة الحمراء، أن لاسارتي مستمر مع الأهلي، حتى نهاية الدوري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل