اعلان

محافظ القليوبية يؤكد جاهزية جميع مقار الاستفتاء على التعديلات الدستورية

أعلن الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية عن جاهزية مقار الاستفتاء على التعديلات الدستورية لاستقبال المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية والمقرر إجراؤه أيام ٢٠- ٢١ - ٢٢ من شهر إبريل الجاري.

وقال إنه تم تشكيل لجنة عليا بخصوص الاستفتاء على التعديلات الدستورية برئاسته ولجان فرعية بجميع الوحدات المحلية، وكذلك غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة سير العملية الانتخابية وتذليل كافة العقبات التى تعترضها وإعداد تقارير يومية عن الاستفتاء على التعديلات الدستورية على مدار 3 أيام وحتى انتهاء عملية التصويت بالكامل.

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

وأضاف عبد الحليم أنه تم تزويد اللجان بهواتف أرضية ومولدات كهرباء ومظلات ومقاعد متحركة؛ لتمكين كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة من الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، كما تم توفير أماكن لمبيت القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية والقوات المكلفة بتأمين اللجان الانتخابية وتوفير عنصر نسائى بكل مقر انتخابى للتعامل مع السيدات وتوفير عوامل الأمن والسلامة بجميع اللجان بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

وأشار إلى أنه تم التأكيد على وجود "حرم آمن" حول المراكز الانتخابية لتأمينها بصورة كاملة والتأكد من توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية وسلامة أبواب المقار ونوافذها وتزويدها بالأبواب الحديدية لتأمين صناديق الاقتراع وحتى تمر عملية التصويت بسلام .

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

ووجه"مرزوق" بضرورة التنسيق والتعاون الكامل بين جميع رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية لمتابعة كافة التجهيزات اللازمة بمواقع الاستفتاء على التعديلات الدستورية على مستوى المحافظة، سواء باللجان العامة أو الفرعية حتى انتهاء أعمال الفرز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً