اعلان

"المسماري" يكشف عن قوى خارجية صديقة تحارب بجانب الجيش الليبي

كتب : وكالات

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، أمس الخميس، "إن ضربات جوية صديقة استهدفت قوات معادية في معركة طرابلس"، في إشارة إلى مواقع تابعة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً.

اقرأ أيضاً: فرنسا "تمسك العصا من المنتصف".. دعمت حفتر والسراج معًا والسبب "النفط الحرام".. ماذا يحدث في ليبيا؟

وأضاف المسماري، خلال مؤتمر صحفي، بحسب موقع "روسيا اليوم"، أن مشاركة الطائرات الصديقة تهدف إلى تدمير قوات حكومة الوفاق بمنطقة العزيزية جنوب غرب طرابلس، ضمن العملية العسكرية التي تستمر في أسبوعها الثاني"، فيما لم يكشف المتحدث عن بلد تلك الطائرات التي ساندت الجيش الليبي في معركة طرابلس.

اقرأ أيضاً: معركة حاسمة حول غريان استباقا لقرار مجلس الأمن حول ليبيا

ويستمر التصعيد في ليبيا على خلفية إطلاق "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر، يوم 4 أبريل الحالي، حملة عسكرية للسيطرة على عاصمة البلاد طرابلس التي تتخذ منها حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا مقراً لها.

اقرأ أيضاً: غسان سلامة يدعو مجلس الأمن إلى موقف أكثر "وحدة" حول التطورات في ليبيا

ويقول حفتر إن عملية قواته تهدف إلى تحرير طرابلس من "قبضة الميليشيات والجماعات المسلحة"، بينما أوعز السراج بالتعامل بقوة لصد زحف قوات "الجيش الوطني".

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة منذ الإطاحة بنظام الزعيم الراحل للبلاد، معمر القذافي، عام 2011، ويتنازع على السلطة حالياً طرفان أساسيان، هما حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا بقيادة فايز السراج، الذي يتولى منصب رئيس المجلس الرئاسي، والثاني الحكومة الموازية العاملة في شرق ليبيا والتي يدعمها مجلس النواب في مدينة طبرق و"الجيش الوطني الليبي" بقيادة حفتر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً