مصدر بـ "البحوث" الإسلامية يكشف سبب إعفاء الأمين العام للمجمع من منصبه

مصطفى هريدي

10:15 م

الجمعة 19/أبريل/2019

مصدر بـ البحوث الإسلامية يكشف سبب إعفاء الأمين العام للمجمع من منصبه
حجم الخط A- A+

قال مصدر مطلع، بمجمع البحوث الإسلامية، إن الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، انتهت فترة انتدابه بالمجمع، والذى كان تولى منصبه فى يوليو 2014، لافتًا إلى أنه سيعود إلى صفوف أعضاء هيئة التدريس بكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أنه لا صحة لما يتداوله البعض، بأن سبب الإعفاء ما تردد من إشاعات حول وجود خلافات بين شيخ الأزهر والأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية.

اقرأ أيضا.. أنباء عن إقالة محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية من منصبه

وأضاف المصدر، أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، لم يحدد بديل "عفيفي" حتى تلك اللحظة، ومن المقرر أن يعلن شيخ الأزهر الشريف عن بديل له خلال الأيام المقبلة.

يأتي ذلك في إطار حركة التغييرات التي أصدرها شيخ الأزهر مؤخرا، والتي شملت تغييرات كثيرة في قطاعات المشيخة والمؤسسات التابعة له.

يذكر أن الدكتور محيى الدين عفيفى، حاصل على ليسانس الدعوة الإسلامية – كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة عام 1984، تقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف، والماجستير– كلية أصول الدين بالقاهرة بالقاهرة 1991 تقدير ممتاز، والدكتوراه – كلية أصول الدين بالقاهرة 1994، تقدير "مرتبة الشرف الأولى"، كما حصل على درجة استاذ مساعد 1999، وعلى درجة أستاذ 2006.

موضوعات متعلقة