اعلان

المصريون بالخارج "تعظيم سلام".. إقبال كثيف في أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.. والمرأة المصرية تتصدر المشهد

كتب : أهل مصر

انطلق اليوم ماراثون التعديلات الدستورية، والتي بدأت بتصويت المصريين في الخارج على التعديلات الدستورية، ويسابق المصريون بالخارج الزمن لإيضاح آرائهم للعلن في التعديلات الدستورية المقبلة.

وتوافد العديد من أبناء الجالية المصرية، المقيمين في دولة تونس الشقيقة، على الاستفتاء المصريين بالخارج على التعديلات الدستورية 2019، وذلك لأداء واجبهم الوطني، والتوافد على لجان التصويت خلال استفتاء المصريين بالخارج.

ورغم سوء الطقس وموجة من امطار والثلوج توافد المصريون في إيران على استفتاء المصريين بالخارج في دستور 2019.

ورصدت أهل مصر صورة أصغر نائب في الكويت خلال استفتاء المصريين بالخارج على دستور 2019، حيث شارك الطفل "عبد الحميد" مع والديه على استفتاء دستور 2019.

وقال والده: "أتيت اليوم للإدلاء بصوتي فى الاستفتاء؛ لضمان غد أفضل لولدي وفلذة كبدي عبدالحميد، وأصريت على مشاركته معي لتلك اللحظة، رغم أن عمره لم يتعد 21 يوما".

وحرص أبناء الجالية المصرية في مالطا على المشاركة في استفتاء الدستور 2019، بمشاركة السفيرة ندا دراز، سفير مصر في مالطا، التصويت على تعديل الدستور 2019

وتوافد المصريين في أفغانستان خلال استفتاء المصريين بالخارج على دستور 2019 ولم تمنعهم سوء الحالة الأمنية السائدة في البلاد هناك من أداء واجبهم الوطني والتوافد على لجان التصويت خلال استفتاء المصريين بالخارج.

وتوافد الأطفال بشكل غير مسبوق على لجان استفتاء المصريين بالخارج في دستور 2019، في كل من دول ايطاليا وفرنسا والكويت، حيث تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين حول العالم للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة.

وتوافد الرجال والنساء خلال استفتاء المصريين بالخارج على لجان دستور 2019 في تركيا، رافعين لافتات "نعم" للتعديلات الدستورية.

توافد المصريون في قطر خلال استفتاء المصريين بالخارج على دستور 2019 ليكون خير دليل على أن حب مصر لا بد أن ينتصر، وكانت الطوابير في لجنة الدوحة قد شهدت كثافة غير مسبوقة في الاستفتاءات السابقة.

توافد أعضاء الجالية المصرية في تشاد واثيوبيا على لجان التصويت على استفتاء الدستور بالخارج، من الرجال والنساء والأطفال من جالية "في حب مصر من قلب أفريقيا".

حرص أحد المصريين في الخارج المشاركة في استفتاء الدستور 2019، من دولة الكويت على الرغم من كبر سنه ومرضه، إذ ذهب إلى لجنة الاستفاء على الدستور 2019 على كرسي متحرك للمشاركة في تعديلات دستور 2019.

استقبلت السفارة المصرية في العاصمة الهندية نيودلهى المواطنين المصريين المشاركين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة.

وبدأ اليوم المصريون في الخارج التصويت على التعديلات الدستورية، وانطلقت وفود من أبناء الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية التوافد إلى لجان الاستفتاء، للإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية، وتوافد المصريون في السعودية إلى مقر السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية التي انطلقت اليوم في التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء وتستمر على مدار 3 أيام.

شهدت الساعات الأولي من عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، إقبالاً كثيفًا من قبل المرأة المصرية بالخارج، ومشاركة ملموسة في حث وحشد المصريين للنزول والمشاركة.

وقد حرصت المرأة المصرية في مختلف دول للعالم على تقدم الصفوف خلال عملية الاستفتاء في اللجان المختلفة، والتي شهدت تنظيما كبيرا ساهم في خروج المشهد الافتتاحي للاستفتاء بمظهر حضاري يعبر عن مصر والمصريين، حيث تحرص المرأة المصرية بالخارج على المشاركة فى كل المحافل الوطنية في صور مبهجة، حيث تشارك سيدات مصر بالخارج في العديد من الدول حول العالم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

من جانبها أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، دور المرأة المصرية الهام والفاعل في االخارج، وقدرتها على قيادة الحشد المصري، وإيمانها بدورهن وحقهن الدستوري، فضلا عن رغبتهن في المساهمة في رسم مستقبل أفضل.

وفي سياق متصل، جهزت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، غرفة عمليات لمتابعة عملية الاستفتاء، وتم تجهيزها بكافة أجهزة الاتصال وربطها بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيا مع الغرفة، والتي يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع بالداخل والخارج، وفقًا لتوقيت الدولة التي يجرى فيها الاقتراع، وتتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء على الدستور 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي