اعلان

الشركة المنتجة لأول روبوت مقدم أخبار على التلفزيون الروسي تكشف مفاجآت عن أليكس

الشركة المنتجة لأول روبوت أليكس
كتب : وكالات

ظهر أول روبوت مقدم أخبار يبدو كشخص حقيقى يقدم البرنامج على التلفزيون الروسي، والذي يسمى بـ"أليكس"، وذلك على قناة روسية إخبارية "روسيا 24"، والتي سببت ضجة كبيرة بهذه اللقطة الغريبة.

ووفقا لما ذكره موقع صحيفة "ميرور" البريطانية، فإنه في حين حدثت حالة من الرعب لبعض المشاهدين بسبب ظهوره، اتهم آخرون الروبوت بافتعال دعاية سياسية.

وتحدث الروبوت أليكس عن مواضيع مختلفة على القناة الإخبارية، بما في ذلك التكنولوجيا النووية والتمويلات الصغيرة والزراعة، وقدم أيضًا مقطعًا مثيرًا للجدل حول الناشطة إيليا ياشين.

وناقش العديد من المشاهدين ما حدث على تويتر، حيث قال أحد المشاهدين "تعرف على مقدم روسيا 24 الجديد، روبوت أليكس، هذا الذكاء الاصطناعي يقدم موهبة لافتعال الدعاية، ومولد أخبار وهمي متكامل متاح مباشرة في جهاز تلفزيونك".

ومازحه أحد المشاهدين قائلا: "أليكس ، إذا كانوا يحتجزونك كرهينة وأجبروك على شرب الكحول، فقم بالغمز ثلاث مرات عندما تكون على الهواء!".

وكشفت الشركة المنتجة مفاجآت يمكن للإصدار الحالي أن يحرك وجهه فقط، وتؤكد الشركة المنتجة أنه سيكون قادرًا أيضًا على تحريك أطرافه في المستقبل، وتكلفة تطوير الروبوت أليكس حوالي 12000 جنيه استرليني.

وهذه ليست المرة الأولى التي يجرب فيها روبوت تقديم العروض التلفزيونية فى العالم وإن كانت الأولى فى روسيا، ففي عام 2017، ظهر الروبوت صوفيا على ABC News Breakfast في أستراليا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً