اعلان
اعلان

استفتاء المصريين بالخارج.. الوطنية للانتخابات: التصويت منتظم في 140 بعثة بـ124 دولة

كتب :

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس الهيئة، إن عملية استفتاء المصريين بالخارج على التعديلات الدستورية منتظمة، من خلال 140 بعثة دولية في 124 دولة.

اقرأ أيضا: حشود لأبناء الجالية المصرية بالكويت للمشاركة في التعديلات الدستورية قبل غلق الصناديق (فيديو)

استفتاء المصريين بالخارج

وذكر الشريف، في بيان للهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم التواصل مع غرف العمليات في وزارتي الخارجية، والهجرة وشؤون المصريين في الخارج بخصوص استفتاء المصريين بالخارج على التعديلات الدستورية، وإن استفتاء المصريين بالخارج على التعديلات الدستورية في الخارج يسير بانتظام، اعتبارًا من الساعة التاسعة من صباح اليوم حسب التوقيت المحلي لكل دولة.

اقرأ أيضا: سفير مصر بألمانيا: لا وجود للإخوان أمام لجان الاستفتاء.. والإقبال كبير من الشباب(فيديو)

استفتاء المصريين بالخارج

وأضاف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن السفارات المصرية شهدت إقبالًا كبيرًا من جانب المصريين في الخارج في استفتاء المصريين بالخارج على التعديلات الدستورية، خاصة في الدول العربية كالكويت والإمارات والبحرين والسعودية، موضحًا أن غرفة العمليات لم تتلقَّ بلاغات عن أي خروقات أو خروج عن القانون أو القرارات الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن استفتاء المصريين بالخارج على التعديلات الدستورية. 

اقرأ أيضا: استفتاء المصريين بالخارج.. الجالية المصرية في تونس تشارك وتدلي بأصواتها في التعديلات الدستورية

وأوضح الشريف أن عملية استفتاء المصريين بالخارج على التعديلات الدستورية تجري على مدار ثلاثة أيام متتالية اعتبارًا من الجمعة 19 إبريل الجاري، لتبدأ يومها الثاني اليوم السبت وهو اليوم الذي تبدأ فيه أول أيام التصويت داخل جمهورية مصر العربية في تمام التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً، وتتخللها ساعة راحة في تمام الثالثة، وذلك تحت إشراف قضائي كامل، حيث تسلم القضاة الأوراق الخاصة باللجان المعينين عليها.

اقرأ أيضا: استفتاء المصريين بالخارج.. طفل عمره 21 يومًا يشارك في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

وأكد المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات أنه تيسيرًا على المواطنين في عملية المتواجدين في غير المحافظات المقيمين فيها، قرر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أنه يحق للوافد أن يدلي بصوته أمام أية لجنة فرعية قريبة منه دون تقيد باللجان المخصصة للوافدين. وأوضح أن الهيئة قامت بتعليق لافتة في كل لجنة بنصوص الدستور المعدلة التي يجري التصويت عليها، فضلًا عن تزويد كل لجنة بنسخة مطبوعة بنظام «برايل» ليطلع عليها المواطنون ذوو الاحتياجات الخاصة، والإلمام بفحوى التعديلات موضوع التصويت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان