اعلان

استفتاء الدستور 2019.. الزغاريد تعلو في لجان الإسكندرية (فيديو وصور)

استفتاء الدستور 2019

فُتحت اللجان العامة بمحافظة الإسكندرية للتصويت في استفتاء الدستور 2019 أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم السبت، لاستقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم في استفاء التعديلات الدستورية 2019، وتستمر عملية التصويت حتي يوم الاثنين المقبل.

اقرأ أيضًا.. استفتاء الدستور 2019.. عبد الحميد متكئا على عكازه: ربنا يديم علينا السيسي (فيديو)

استفتاء الدستور 2019

وشهدت بعض لجان التصويت علي الاستفتاء بالمحافظة، توافد العشرات من المواطنين قبل فتح باب التصويت، حيث امتدت الطوابير أمام المدارس قبل فتح اللجان، وسط تأمينات مشددة.

اقرأ أيضًا.. استفتاء الدستور 2019.. طوابير أمام لجان التصويت في الإسكندرية (صور)

استفاء التعديلات الدستورية 2019

فيما انتشرت مقرات "اعرف لجنتك" بمحيط المدارس لتعريف المواطنين باللجان الخاصة بهم، وسط أجواء من الفرحة والسعادة والزغاريت من جانب بعض السيدات تفاعلا مع النغمات الوطنية.

اقرأ أيضًا.. مسن في لجان الاستفتاء على الدستور 2019 بأسيوط: عايزين المستقبل

جدير بالذكر أن إجمالي عدد اللجان العامة بالإسكندرية للتصويت علي استفتاء الدستور 2019 ١٨ لجنة موزعين على ٤٢٣ مقرا انتخابيا وإجمالي عدد الناخبين حوالي ٤ مليون ناخبا.

استفتاء الدستور 2019 

وتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة مشكّلة من جميع الجهات المعنية على مدار الساعة أثناء فترة الاستفتاء وحتى إعلان النتيجة، وذلك لمتابعة سير عملية الاستفتاء ومدى الإقبال على اللجان واستقبال كافة البلاغات من المواطنين ورصد أى مخالفات أو شكاوى خلال فترة الاستفتاء والإسراع فى حلها، كما تم تشكيل غرف عمليات فرعية بالأحياء والمديريات وجميع الجهات المشاركة للتأكد من تنفيذ كل جهة للمهام الموكلة إليها والاطمئنان على سلامة المقار وتوفير كافة الاحتياجات بكل المقار التابعة لكل حى.

التعديلات الدستورية 2019

فيما رفعت وزارة الصحة وهيئة الإسعاف درجة الاستعداد القصوى، وتم توفير عدد ٢ كرسى متحرك لكل مركز انتخابى للتيسير على الناخبين من كبار السن، ووضع خطة لتوفير سيارات الإسعاف اللازمة لكل دائرة انتخابية، كما تم تكليف هيئة النقل العام بالدفع بأتوبيسات في المناطق البعيدة للتسهيل على المواطنين الانتقال للمشاركة فى العملية الانتخابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً