اعلان

استفتاء الدستور 2019.. أمن القاهرة: استقرار الحالة الأمنية بعد ساعتين على بدء الاقتراع

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

قال مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة عن الحالة لأمنية أثناء استفتاء الدستور 2019 أن الأوضاع الأمنية بشأن استفتاء الدستور 2019 مستقرة تماما بعد مرور قرابة ساعتين على بدء الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

استفتاء الدستور 2019

وأضاف المصدر أن اللواء محمد منصور مدير الأمن يتابع تأمين جميع لجان استفتاء الدستور 2019 بالعاصمة، وأن أجهزة الأمن تؤمن جميع لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وسيتم التصدى لأى محاولة للخروج على القانون أو محاولة تعكير صفو الاستحقاق الدستورى في استفتاء الدستور 2019.

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

وعززت أجهزة الأمن بالقاهرة من انتشارها بمحيط لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية لاستقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم في استفتاء الدستور 2019.

استفتاء الدستور 2019

وانتشر رجال الأمن بمحيط 679 مركزا انتخابيا خاصا باستفتاء الدستور 2019، وتشمل 1388 لجنة فرعية بجميع أحياء القاهرة، بالإضافة إلى 44 لجنة عامة لأعمال فرز الأصوات تكون جاهزة لاستقبال 7,622,722 مليون ناخب لهم حق التصويت على مستوى القاهرة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بالإضافة إلى 19 لجنة لاستقبال الوافدين. وقام رجال الحماية المدنية بالقاهرة بإجراء عمليات تمشيط وتعقيم واسعة النطاق لجميع لجان الاستفتاء على الدستور.

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

ومن جانبهم قام رجال المرور يرفع السيارات بمحيط لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية لتسهل وصول المواطنين إلى اللجان وتم منع ركن الدراجات الناريه أمام المدارس واللجان التى تشهد عمليات التصويت.

استفتاء الدستور 2019

وشهدت عدة مناطق بالقاهرة مسيرات لعدد من المواطنيين باستخدام الأتوبيسات والسيارت للدعوة للمشاركة فى استفتاء الدستور 2019.

اقرأ أيضا.. "في ليلة أول يوم استفتاء".. انتشار أمني مكثف في شوارع الجيزة

استفتاء الدستور 2019

وحث المشاركون فى المسيرات المواطنيين على ضرورة المشاركة الإيجابية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية ورفع المشاركون أعلام مصر، ورددوا الأغانى الوطنية فى جو بهيج وسط تأمين أمنى عالى المستوى لتأمين الاحتفالات.

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

وكان المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلن دعوة الناخبين للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، أيام 19 و20 و21 أبريل الجاري للمصريين في الخارج، و20 و21 و22 من الشهر ذاته بالداخل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي