اعلان

"ضاحي خلفان" يدعو للرد على غطرسة تركيا.. بعد اعتقال إماراتيين بتهمة التجسس

ضاحى خلفان
كتب : وكالات

طالب نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان بالرد القوى على غطرسة تركيا بقيادة اردوغان محذرا من السفر إلى تركيا، حتى "سقوط" حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يأتي ذلك بعد أن أعلنت السلطات التركية أمس أنها ألقت القبض على اثنين وصفتهما بأنهما من عناصر المخابرات الإماراتية، واعترفا بالتجسس لصالح بلادهما.

اعتقال امارتيين فى تركيا

وكتب خلفان عبر حسابه على موقع "تويتر": أمنيا، أضحى المواطن لدول التحالف وجوده في تركيا تهديدا لأمنه الشخصي... نصيحتي ألا يسافروا إلى تركيا أبدا.. حتى تسقط حكومة أردوغان ويأتي الله برجل غير عنصري في تركيا"، واعتقالات تركيا التي تعلنها بين حين وآخر لمواطنين إماراتيين يجب أن تقابل بمقاطعة شعبية للسفر إلى تركيا.

 

رد الامارات على غطرسة تركيا

وكان مسؤول تركي رفيع المستوى، لم يكشف عن هويته، ذكر لوكالة "رويترز" أن الأمن التركي أوقف شخصين يشتبه بقيامهما بالتجسس على مواطنين عرب، بمن فيهم معارضون سياسيون مقيمون في الأراضي التركية، بتكليف من دولة الإمارات، منوها إلى أن بلاده تحقق فيما إذا كان قدوم أحد المقبوض عليهما إلى تركيا له صلة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية السعودية في اسطنبول العام الماضي،وأحالت نيابة إسطنبول لاحقًا، المتهمين بالتجسس إلى القضاء.

اقرأ ايضا.. رد نارى من الإمارات على أنباء اعتقال تركيا اثنين من مواطنيها بتهمة التجسس

ونشرت وكالة "الأناضول" بعض الصور وفيديو يبرز المتهمين، وقالت إن النيابة العامة أحالت المشتبهين إلى القضاء بعدما أكلمت إجراءتها القانونية بحقهما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة