اعلان

وزير الأوقاف يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.. صور

أدلى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بصوته في التعديلات الدستورية 2019 بمدرسة الشهيد طيار محمد جمال سابقا – مدرسة الروضة الإعدادية بنين، بقسم مصر القديمة ، في لجنة 3. وأكد وزير الأوقاف، خلال تصريح على هامش مشاركته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، صباح السبت 20 إبريل، أن بناء الدول يتطلب أن يكون أبناء الوطن حاكما ومسئولين ومواطنين على قلب رجل واحد. 

وأشاد الدكتور«جمعة»، بوعي الشعب المصري وتواجدهم أمام اللجان منذ اللحظات الأولي للإدلاء بأصواتهم وإظهار ثقافة الشعب المصري ويقظته للعالم أجمع، قائلا: «إن من إجلال الله عز وجل إكرام ذي الشيبة المسلم وحامل القرآن غير الغالي فيه أو الجافي عنه وذي السلطان المقسط».

وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة: «الدساتير ليست قرآنا وكل دستور له آلية للتعديل وفقًا للمرحلة الانتقالية التي يمر بها، ودور المشايخ أن يؤكدوا للناس أهمية المشاركة الإيجابية، لأن مصالح الأوطان لا تنفك عن مقاصد الأديان». 

وكانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج، ويجرى التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً