اعلان
اعلان

القبض على مزوري الشهادات الجامعية ومروجوها على الفيس بوك

صورة ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين لقيامهما بالترويج للأوراق الرسمية والشهادات الجامعية المزورة عبر شبكات الإنترنت، نظير مبالغ مالية.

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام المسئول عن إدارة إحدى الحسابات على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك)، بنشر مشاركات تتضمن الإعلان عن تزوير شهادات جامعية وشهادات خبرة نظير مقابل مادى.

أسفرت الجهود عن أن وراء ارتكاب الواقعة (حاصل على دبلوم صنايع – مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين بمحافظة القاهرة)، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم إستهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وتم ضبط مبلغ مالى، والهاتف المحمول المستخدم فى إرتكاب الواقعة وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها ورسائل بينه وأشخاص آخرين تتضمن طلبهم تحرير شهادات ومحررات رسمية "على غير الحقيقة" وذلك نظير مقابل مادى.

اقر أيضاً: ضبط 97 ألف قرص مخدر داخل سيارة بعد فرار مستقليها في الشيخ زايد

وبمواجهة المتهم، إعترف بإرتكابه للواقعة.. وأن المبلغ المالى المضبوط من متحصلات نشاطه الإجرامى.

كما رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام أحد الأشخاص بإرسال رسائل عبر أحد تطبيقات شبكة الإنترنت تتضمن عرض قدرته على تزوير وتقليد الأوراق الرسمية والمستندات وشهادات جامعية لكليات مختلفة والإتفاق مع الغير مقابل مبالغ مالية.

أسفرت الجهود عن التوصل إلى أنه وراء ارتكاب الواقعة ( طالب – مقيم بدائرة مركز شرطة ميت غمر بمحافظة الدقهلية) .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية.. تم ضبط المذكور بمحل إقامته .. وعُثر على "الهاتف المحمول" المستخدم فى إرتكاب الواقعة.. وتبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها.

بمواجهة المتهم المذكور.. إعترف بإرتكابه للواقعة.. بغرض الاستفادة ماديًا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً