اعلان

السيدات تسيطر على مشهد استفتاء دستور 2019 بالجمالية وباب الشعرية.. وأم شهيد: "نزلت علشان ابني"

استفتاء الدستور 2019

أكدت أم الشهيد محمد، في حديثها مع "أهل مصر"، أنها نزلت للتصويت والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، إيمانا منها بضرورة التغيير، والموافقة على كل ما يكون في صالح مصر، مشيرة إلى أن النساء دائمًا ما تكون في الصفوف الأولى، كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظرًا لأنها الأم والزوجة والابنة والاخت، ولها حق التعبير عن رأيها.

وأضافت أن الاقبال كبير من النساء في منطقة الجمالية، لأنها مسقط رأس الرئيس السيسي وأهله، قائلة: "الجميع هنا بيأيده في أي قرار ياخده.. أو خطوة في مصلحة البلد".

ومن جانبه، أوضح الحاج شعبان عبد الله، أنه نزل للإدلاء بصوته على التعديلات الدستورية، لأنه يجد أن هناك حق في التعبير عن الرأي يجب الحصول عليه، مشيرًا إلى أن النزول والتصويت بنعم أم لا، لا يشكل فرقًا، ولكن المهم هو أن يحرص كل ناخب أن يكون له صوت يشارك به في كل قضايا الدولة المهمة، والتي تخص جانب من حياته.

كما أعرب عن امتنانه وشكره لقوات الجيش والشرطة، الذين يعملون منذ الصباح الباكر على تأمين اللجان الانتخابية، وتقديم يد العون والمساعدة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة لتأمين اللجان من الشغب.

وأشار محمد علي، 19 سنة، إلى أنه يشارك في الاستفتاء كأي شاب يجب أن يكون له صوت ودور في المشاركة المجتمعية، وهو يرتدي ملابس عليها كتابات تحث المواطنين على النزول "المشاركة مسئولية، أنزل.. قول رأيك"، "اعمل الصح".

وكانت منطقة الجمالة وباب الشعرية، ازدحمت منذ الصباح الباكر بالناخبين، الذين حرصوا على نزولهم للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، خاصة السيدات منهم، بصحبة أطفالهن بمدرسة الجمالية الثانوية التجارية بنات، ومدرسة الكمال، ومدرسة رمسيس الرسمية لغات، بالإضافة إلى مدرسة خليل أغا الثانوية بنين.

وتشمل التعديلات الدستورية، زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين، بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور، الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

يُذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أعلنت أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، كما أن عدد المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين، يبلغ نحو 61 مليون و344 ألفًا و503 ناخبين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة