اعلان

مواطن يدخل بـ"حماره" لجنة استفتاء الدستور 2019.. أبرز 5 مشاهد في أول أيام الاستفتاء على الدستور المصري (صور)

كتب : نهى نجم

شهد شوارع مصر في اليوم الأول من الاستفتاء على التعديلات الدستورية، العديد من اللقطات والمشاهد التي تحث جميع المواطنين بفئاتهم العمرية المختلفة المشاركة في استفتاء الدستور 2019، وضمنت اللقطات، كبار السن على كراسي متحركة يشاركون في تعديلات الدستور 2019، ولم يخلوا مشهد المشاركة في التعديلات الدستورية 2019 من الأطفال وحديثي السن من الظهور أمام لجان استفتاء الدستور 2019، ولكن كان من أبرز تلك المشاهد، مواطن ذهب بحماره إلى لجنة استفتاء الدستور 2019 للمشاركة في التعديلات الدستورية.

من خلال التقرير التالي، ترصد أهل مصر، أبرز 5 لقطات شهدها الشارع المصري اليوم في أول أيام استفتاء الدستور 2019.

اقرأ أيضا.. استفتاء دستور 2019.. "الجيش" يساعد سيدة مسنة بلجنة وزارة الزراعة بالدقي (صور)

الأطفال يتصدرون المشهد أمام لجان استفتاء الدستور 2019

في مشهد جميل، اصطحب المواطنون أطفالهم لحثهم على حب الوطن، وهذا ما شهدته لجان استفتاء الدستور 2019 بمدرسة العقاد في المطرية، وسط تشديدات أمنية مكثفة، وحرص المواطنون على تصوير أصابعهم الملونة بالحبر الفسفوري، مرددين شعارات "تحيا مصر". 

جنى تهدي شعرًا للجيش

شاركت الطفلة جنى محمد، الناخبين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة عباس العقاد بالمطرية، بإلقاء شعر وسط قوات أمنية من الشرطة والقوات المسلحة، وعبرت الطفلة جنى في الشعر الذي ألقته أثناء الاستفتاء على التعديلات الدستورية مع والداتها، عن معاناة الجندي المصري الذييحمل سلاحه ويحمي الوطن في العريش وسيناء وتصمميه للوقوف أمام العدو حتى وأن كلفه ذلك حياته، ورددت جنى وسط انطلاق مارثون الاستفتاء على التعديلات الدستورية مصر تحيا مصر. 

اقرأ أيضا.. "أية" أول كفيفة تدلي بصوتها في استفتاء دستور 2019 بطريقة "برايل" في المنيا..صور

كبار السن يتصدرون 

شهدت لجان استفتاء الدستور 2019 بمدرسة العقاد الابتدائية بالمطرية، إقبال كبير من كبار السن على استفتاء التعديلات الدستورية. 

كراسي متحركة لمساعد كبار السن

شهدت اللجان الانتخابية بمدرسة العقاد بالمطرية إقبالًا من كبار السن، وحرص عدد من رجال الشرطة على نقل بعض المواطنين من خلال الكراسى المتحركة للوصول للجان والمشاركة في التصويت وأعرب المواطنين عن تقديرهم لرجال الشرطة والقوات المسلحة لحرصهم على مساعدة ذوي الاحتياجات وكبار السن للمشاركة في حقهم الدستوري على تعديل دستور 2019. 

دي جي ورقص 

تواجد أمام اللجان الانتخابية دي جي وخيم وكراسي استراحة للمواطنين خاصة كبار السن، للاستفتاء على التعديلات الدستورية. 

اقرأ أيضا.. استفتاء دستور 2019.. شاهد وصلة رقص وزغاريد بـ"الدقي" (فيديو)

عجوز يدلي بصوته على حمار

شهدت اللجنة الفرعية بقرية بهرمس التابعة لدائرة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، ناخب يتمطي "حماره" أثناء ذهابه للاستفتاء على التعديلات الدستورية. 

اقرأ أيضا.. استفتاء الدستور 2019.. طفلة شبرا تخطف الأنظار بـ وصلة رقص على أنغام "بشرة خير"

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قد أعلنت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً