الوطنية للانتخابات: الهيئة هي الجهة الوحيدة المنوط بها إعلان نتيجة استفتاء دستور 2019

الشيماء زيدان

05:07 م

السبت 20/أبريل/2019

الوطنية للانتخابات: الهيئة هي الجهة الوحيدة المنوط بها إعلان نتيجة استفتاء دستور 2019
الهيئة هي الجهة الوحيدة المنوط بها إعلان نتيجة استفتاء دستور
حجم الخط A- A+

قال المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للإنتخابات حول سير عملية استفتاء الدستور 2019، إن الهيئة هي الجهة الوحيدة المنوط بها إعلان نتيجة استفتاء الدستور2019 وأي جهة أخرى تصرح بأي نتيجة غير معترف بها.

وشهد عدد كبير من لجان التصويت على التعديلات الدستورية 2019 توافد عدد من كبار السن الذين حرصوا على التواجد وقامت القوات المعينة بتقديم كافة الخدمات اللازمة لهم وحمل بعضهم على المراسي المتحركة حتى صندوق التصويت وأكدت أحدى الناخابات ” مسنة “ حرصها على المشاركة رغم تقدمها في السن قائلة : اللي نزلنا "مصر. الجيش".

استفتاء التعديلات الدستورية 2019
وفتحت منذ قليل عدد من اللجان الانتخابية ابوابها أمام الناخبين وبدء توافد الحشود على اللجان الانتخابية بلجان مدرسة الفردوس الثانوية بمدينة بدر والجامعة العمالية للمشاركة في الاستفتاء على دستور مصر ٢٠١٩.

وظهرت طوابير الناخبين أمام لجان الاقتراع المشاركة في الإستفتاء على التعديلات الدستورية قبل فتح التصويت بساعة، انتظاراً للإدلاء بأصواتهم حاملين اعلام مصر وسط أجواء من الفرحة حيث أرتفعت أصوات الأغاني الوطنية.

وشدد الأمن من تواجده بمحيط المنشآت الحيوية والمديريات والمقار الشرطية والكنائس، تحسبا لو قوع أي تداعيات ، وتم تكليف المستويات الإشرافية والقيادية بالمديريان بمداومة المرور الميدانى على جميع لجان انتخابات الإقتراع على التعديلات الدستورية 2019 للوقوف على تنفيذ خطط التأمين بها، والتوعية للقوات بالظروف الأمنية الراهنة.

موضوعات متعلقة