اعلان

قوات الوفاق: نحرز تقدماً في القتال مع "حفتر" والساعات القادمة ستكون "حاسمة"

جيش حكومة الوفاق الوطني الليبية
كتب : وكالات

أكد جيش حكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم السبت، أن قواته تحرز تقدماً كبيراً في محاور القتال مع الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، في جنوب وشرق العاصمة طرابلس، مؤكدةً أن الساعات المقبلة ستكون "حاسمة" على المستوى الميداني.

وقالت "قوة حماية طرابلس"، على صفحتها على "فيسبوك"، "التحمت القوة الموجودة في وادي الربيع مع القوة في محور عين زارة، وانسحاب كبير لحفتر من المنطقة".

اقرأ أيضاً: قطر تدعم ميليشيات ليبيا بطائرة شحن محملة بالأسلحة (صور)

وتابعت، "كما تقدمت قواتنا في محوري المطار والطويشة بالتزامن مع تراجع العصابات الغازية إلى وسط منطقة قصر بن غشير"، مؤكدةً أن "الساعات القادمة ستكون حاسمة على المستوى الميداني، وقريبًا يكتمل "طوق العاصمة".

أعلنت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، إطلاق عملية للقضاء على ما وصفته بالإرهاب في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد بها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة فائز السراج، ودعا الأخير قواته لمواجهة تحركات قوات حفتر بالقوة، متهما إياه بالانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015.

اقرأ أيضاً: فرنسا وإيطاليا تكشفان عن مبادرات محتملة حول الوضع في ليبيا

.

وتعاني ليبيا، منذ التوصل لاتفاق الصخيرات في 2015، من انقسام حاد في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة السراج غربي البلاد، وهي الحكومة المعترف بها دولياً، إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

وأدت المعارك الجارية لإعلان المبعوث الأممي إلى ليبيا تأجيل المؤتمر الوطني الليبي الذي كان مقرراً منتصف الشهر الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل