اعلان

الجيزة تخصص سيارة لنقل مسن للإدلاء بصوته فى استفتاء دستور 2019 (صور)

لبى حي الهرم، رغبة أحد المواطنين من كبار السن، فى الادلاء بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، وتم تخصيص سيارة له بمرافقة أحد موظفى الحى، لنقله إلى مقر لجنته بنطاق حى الهرم، للادلاء بصوته وإعادته إلى منزله مجددًا.

يأتي ذلك في استجابة سريعة من محافظة الجيزة.

وقال العميد هانى رضا، رئيس حى الهرم، إنه بناءً على توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بتوفير سبل الراحه للمواطنين، تم توفير السيارة للمواطن لمساعدته فى الإدلاء بصوته فى التعديلات الدستورية، للتسهيل علية نظرا لصعوبة تحركه من منزله.

وكانت أعلنت الهيئة الوطنية للانتخايات، أن التصويت على التعديلات الدستورية، سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج، ويجري التصويت للمصريين في الداخل أيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل الجاري.

إقرأ أيضًا.. وزير النقل يستجيب لـ "أهل مصر" ويستقل أحد الجرارات لمشاهدة ملابس قائد القطار (صور)

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً