اعلان
اعلان

استفتاء الدستور 2019.. إغلاق لجان التصويت على التعديلات الدستورية

أغلقت لجان التصويت على التعديلات الدستورية أبوابها منذ قليل، في اليوم الأول على الاستفتاء بالقاهرة، وقال مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة، إن الأوضاع الأمنية كانت مستقرة تماما حتى إغلاق اللجان ولم تشهد أي لجنة حدث طارئ يعكر صفو الاستفتاء.

اقر أ أيضا.. استفتاء الدستور 2019.. الوطنية للانتخابات: تأخير فتح 3 لجان بالمنيا وسوهاج والمنصورة

وانطلقت اليوم السبت، أول أيام التصويت للاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين فى الداخل على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يحق لما يزيد عن 61 مليون مصري داخل مصر، المشاركة بالإدلاء بأصواتهم، في مختلف محافظات الجمهورية.

وكان رجال الأمن انتشروا بمحيط 679 مركزا انتخابيا تشمل 1388 لجنة فرعية بجميع أحياء القاهرة، بالإضافة إلى 44 لجنة عامة لأعمال فرز الأصوات تكون جاهزة لاستقبال 7.622.722 مليون ناخب لهم حق التصويت على مستوى القاهرة، بالإضافة إلى 19 لجنة لاستقبال الوافدين من الخارج، وشهدت عدة مناطق بالقاهرة مسيرات لعدد من المواطنين باستخدام الأتوبيسات والسيارات للدعوة للمشاركة في التعديلات الدستورية.

وحث المشاركون في المسيرات المواطنين على ضرورة المشاركة الإيجابية فى الاستفتاء، ورفع المشاركون أعلام مصر ورددوا الأغاني الوطنية في جو بهيج وسط تأمين أمنى عالي المستوى لتأمين الاحتفالات.

وكان المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلن دعوة الناخبين للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، أيام 19 و20 و21 أبريل الجاري للمصريين في الخارج، و20 و21 و22 من الشهر ذاته بالداخل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً