مصر تعطي العالم درسا في الديمقراطية.. إغلاق لجان الاستفتاء وسط تزاحم المشاركين.. المصريون يكتبون تاريخا جديدا.. والرئيس والحكومة في مقدمة المصوتين

أهل مصر

09:46 م

السبت 20/أبريل/2019

مصر تعطي العالم درسا في الديمقراطية.. إغلاق لجان الاستفتاء وسط تزاحم المشاركين.. المصريون يكتبون تاريخا جديدا.. والرئيس والحكومة
حجم الخط A- A+


أغلقت اللجان الانتخابية اليوم الأول للاستفتاء على الدستور في التاسعة من مساء اليوم، على أن يتم فتح اللجان غدا وبعد غد من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء.

رصدت كاميرات "أهل مصر" لقطات حية لمصريين قاتلوا من أجل استفتاء دستور 2019 ليكونوا حاضرين بقوة خلال استفتاء دستور 2019، شهدت لجان اقتراع جمهورية مصر العربية اقبالاً كثيفاً في اليوم الأول من استفتاء دستور 2019

وحرص وزراء مصر على أن يكونوا أول من يدلون باصواتهم في استفتاء الدستور 2019، وقد بدء الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل، بعد موافقة مجلس النواب على إجراء التعديلات بإجمالي 531 عضوًا.

وترصد لكم أهل مصر وزراء مصر الذين أدلوا باصواتهم فى استفتاء الدستور ٢٠١٩، كما يلي

رئيس الوزراء يدلي بصوته فى استفتاء الدستور ٢٠١٩

أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، بصوته في استفتاء الدستور 2019 في لجنة مدرسة الشيخ زايد الفندقية، بمدينة الشيخ زايد.

وفي مشهد وطني عظيم، كانت وزارة الأوقاف وأئمتها في مقدمة الصفوف التى لبت نداء الوطن بدءًا من وزيرها إلى أصغر عامل موجود بها، وذلك تأكيدا على أن الواجب الدعوى لا ينفك أبدا عن الواجب الوطني.

وزارة الأوقاف وأئمتها دعوا للمشاركة الإيجابية في جميع الاستحقاقات الوطنيه، وهذا مل تم تأكيده اليوم بمشاركة جميع الأئمة المقيدين بالوزارة في مختلف المحافظات، ليضربوا أروع الأمثال في الاستجابة للواجب الوطني.

وأدلى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بصوته في التعديلات الدستورية 2019 بمدرسة الشهيد طيار محمد جمال سابقا – مدرسة الروضة الإعدادية بنين، بقسم مصر القديمة ، في لجنة 3. وأكد وزير الأوقاف، خلال تصريح على هامش مشاركته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، صباح السبت 20 إبريل، أن بناء الدول يتطلب أن يكون أبناء الوطن حاكما ومسئولين ومواطنين على قلب رجل واحد.

وأشاد الدكتور«جمعة»، بوعي الشعب المصري وتواجدهم أمام اللجان منذ اللحظات الأولي للإدلاء بأصواتهم وإظهار ثقافة الشعب المصري ويقظته للعالم أجمع، قائلا: «إن من إجلال الله عز وجل إكرام ذي الشيبة المسلم وحامل القرآن غير الغالي فيه أو الجافي عنه وذي السلطان المقسط».

وزير النقل يدلي بصوته في استفتاء الدستور 2019

أدلى الفريق كامل الوزير بصوته في استفتاء التعديلات الدستورية 2019 بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس.

وزير الإنتاج الحربي يدلي بصوته في استفتاء الدستور 2019

أدلى وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار، بصوته فى استفتاء الدستور 2019 بمدرسة بلجنة سيزانبراوي بالتجمع الخامس، وسط حراسة مشددة.

وزيرة الاستثمار تدلي بصوتها في استفتاء الدستور 2019

أدلت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بصوتها في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية 2019 بمدرسة مصر الجديدة الرسمية لغات بنات، في تمام الساعة العاشرة ونصف صباح اليوم.

وزير الري يدلي بصوته في أستفتاء الدستور 2019

أدلي الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري بصوته في استفتاء التعديلات الدستورية بمدرسة الوحدة بزهراء المعادي.

وزير الإسكان يُدلي بصوته فى استفتاء الدستور 2019

أدلى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمدرسة المقطم الرسمية لغات.

وزير الاتصالات يدلى بصوته فى استفتاء الدستور 2019

أدلى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصوته في استفتاء الدستور 2019 بمدرسة الشيخ زايد الفندقية بالحي العاشر مجاورة رقم ١ في تمام الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم.


وزير التجارة والصناعة يدلى بصوته في استفتاء الدستور 2019

أشار عمرو نصار خلال ادلائه صباح اليوم بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بكلية التربية للطفولة المبكرة بالدقى ان التعديلات الدستورية الجديدة تمثل خطوة هامة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادى وخلق فرص عمل لائقة للشباب وتوفير حياة كريمة ترضى طموحات الشعب المصرى

وزير التعليم العالي يدلي بصوته في استفتاء الدستور 2019

أدلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بصوته على الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة بلجنة التجمع الأول ، يرافقه عدد من المواطنين .

مفتي الجمهورية يدلي بصوته في التعديلات الدستورية 2019

أدلى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية صباح اليوم السبت، بصوته في التعديلات الدستورية 2019، بمدرسة الحسين الإعدادية بنات في حي الحسين بالقاهرة.

وجاء هذا العام مختلفاً عن الانتخابات و الاستفتاءات عن السنوات الماضية لوجود مشاهد جديدة ظهرت لأول مرة خلال استفتاء دستور 2019 من أبرزها إقبال الرجال الكثيف على استفتاء دستور 2019، حيث كان من أهم اللقطات التي كانت موجودة في كل انتخابات واستفتاءات تصدر النساء المشهد الانتخابي، كما أن استكمال بناء العاصمة الإدارية وادلاء وزير النقل العام "كامل الوزير" كان من أهم لقطات اليوم الأول في استفتاء دستور 2019، في الداخل أما في استفتاء المصريين بالخارج فقد استخدم المصريين لقطات كانت تستخدم قديماً في مصر فقط، حيث احتفل المصريين في الكويت بـ"الطبلة والرق" فيما "هلل" الشباب من داخل لجنة موسكو "أنا مصري".

موضوعات متعلقة