3 شعارات تُزين مجمع التحرير لحث المواطنين على المشاركة فى التعديلات الدستورية 2019 (فيديو)

11:25 م

السبت 20/أبريل/2019

3 شعارات تُزين مجمع التحرير لحث المواطنين على المشاركة فى التعديلات الدستورية 2019 (فيديو)
حجم الخط A- A+

زين مجمع التحرير بعدة شعارات لحث المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، وأضاء المجمع بشعار"تحيا مصر"، و"صوتك أمانة"، و"انزل شارك" لمطالبة المواطنين بالإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية 2019.

وأغلقت لجان التصويت على التعديلات الدستورية أبوابها، في اليوم الأول على الاستفتاء بالقاهرة، وقال مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة، إن الأوضاع الأمنية كانت مستقرة تماما حتى إغلاق اللجان ولم تشهد أي لجنة حدث طارئ يعكر صفو الاستفتاء.

وانطلقت اليوم السبت، أول أيام التصويت للاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين فى الداخل على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يحق لما يزيد عن 61 مليون مصري داخل مصر، المشاركة بالإدلاء بأصواتهم، في مختلف محافظات الجمهورية.

وكان رجال الأمن انتشروا بمحيط 679 مركزا انتخابيا تشمل 1388 لجنة فرعية بجميع أحياء القاهرة، بالإضافة إلى 44 لجنة عامة لأعمال فرز الأصوات تكون جاهزة لاستقبال 7.622.722 مليون ناخب لهم حق التصويت على مستوى القاهرة، بالإضافة إلى 19 لجنة لاستقبال الوافدين من الخارج، وشهدت عدة مناطق بالقاهرة مسيرات لعدد من المواطنين باستخدام الأتوبيسات والسيارات للدعوة للمشاركة في التعديلات الدستورية.

التعديلات الدستورية 2019
وحث المشاركون في المسيرات المواطنين على ضرورة المشاركة الإيجابية فى الاستفتاء، ورفع المشاركون أعلام مصر ورددوا الأغاني الوطنية في جو بهيج وسط تأمين أمنى عالي المستوى لتأمين الاحتفالات.

قاض يرفض دخول غادة إبراهيم للجنة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.. والفنانة: معايا وصل الغاز (صور)


وكان المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلن دعوة الناخبين للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، أيام 19 و20 و21 أبريل الجاري للمصريين في الخارج، و20 و21 و22 من الشهر ذاته بالداخل.

موضوعات متعلقة