اعلان

السيدات تتصدر المشهد في استفتاء التعديلات الدستورية: "يارب الأسعار تقل" (صور)

استفتاء التعديلات الدستورية
كتب : نهى نجم

شهدت اللجان الانتخابية على استفتاء التعديلات الدستورية بمدرسة موسى بن نصير بالمطرية، إقبالًا كثيفًا من السيدات وكبار السن لليوم الثاني على التوالي للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

استفتاء التعديلات الدستورية

استفتاء التعديلات الدستورية

وعبر المواطنون عن حبهم لمصر، مؤكدين أن مشاركتهم في استفتاء التعديلات الدستورية 2019 لمستقبل أفضل، ورددت الحاجة هناء محمد أثناء التصويت: " ربنا يصلح حال البلد"، وتابعت: "احنا نزلنا علشان حال البلد يبقى أفضل والأسعار تقل وبنتمنى دا يحصل مرددة تحيا مصر". 

اقرأ أيضًا.. شياكة وزيرة التضامن الاجتماعي تلفت الأنظار في ثاني أيام استفتاء الدستور 2019

استفتاء التعديلات الدستورية

وكانت قد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن التصويت على انتخابات الدستور 2019 سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج، ‏ويجري التصويت للمصريين في الداخل أيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل الجاري.

اقرأ أيضًا.. لفتة إنسانية لمستشار لجنة طبري الحجاز.. ماذا فعل في استفتاء الدستور 2019؟

استفتاء التعديلات الدستورية

عدد الناخبين في التعديلات الدستورية 

‏ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن، ‏وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

استفتاء التعديلات الدستورية‏

وتشمل استفتاء التعديلات الدستورية زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة