هجمات لم تشهدها سريلانكا منذ الحرب الأهلية 2009.. انفجار سابع يضرب العاصمة كولومبو

وكالات

11:16 ص

الأحد 21/أبريل/2019

هجمات لم تشهدها سريلانكا منذ الحرب الأهلية 2009.. انفجار سابع يضرب العاصمة كولومبو
انفجارات سريلانكا
حجم الخط A- A+

حالة من الذعر اصابت مواطنى سريلانكا جراء دوى الانفجارات التى استيقظوا عليها والتى خلفت اكثر من 160 قتيلا وإصابة أكثر من 400 آخرين بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا، إلا أن سلسلة الانفجارات لم تتوقف تزامنا مع احتفالات عيد الفصح اليوم الأحد بهجمات لم تشهدها البلاد منذ نهاية الحرب الأهلية 2009، حيث ضرب تفجير سابع العاصمة كولومبو .


انفجار سابع يضرب العاصمة كولومبو
وقالت مصادر في الشرطة إن التفجيرات استهدفت ثلاثة فنادق وكنيسة في العاصمة كولومبو، كما تم استهداف كنيستين خارج العاصمة،وأنه من بين ضحايا التفجيرات 35 قتيلا على الأقل من الأجانب.

انفجارات سريلانكا
وقال مسؤول بالشرطة إن أكثر من 50 شخصا قتلوا في كنيسة القديس سيباستيان في كاتوفابيتيا شمالي العاصمة كولومبو، ونشرت الكنيسة المذكورة في صفحتها على فيسبوك صورا من داخلها تظهر حجم الدمار والهلع والأعداد الكبيرة من ضحايا التفجير، وطلبت المساعدة من الآخرين.

اقرأ ايضا..انفجارات سريلانكا .. فيديو يرصد اللحظات الأولى

ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات التي وقعت في بلد كان في حالة حرب منذ عقود مع الحركة الانفصالية السريلانكية (نمور التاميل) شهدت خلالها العاصمة سلسلة من الاضطرابات قبل أن تتمكن الحكومة من القضاء على الحركة وقتل قائدها وتصفية التمرد في مايو 2009.

موضوعات متعلقة