رئيس "مستثمري سوهاج": "نعم" في استفتاء دستور 2019 تعني جذب الاستثمار الأجنبي

مي طارق

12:43 م

الأحد 21/أبريل/2019

رئيس مستثمري سوهاج: نعم في استفتاء دستور 2019 تعني جذب الاستثمار الأجنبي
محمود الشندويلي، رئيس جمعية مستثمري سوهاج
حجم الخط A- A+

أكد محمود الشندويلي، رئيس جمعية مستثمري سوهاج، إنه حث العديد من المواطنين على المشاركة والتصويت على استفتاء دستور 2019، مشيرًا إلى أن عمليات التصويت تقوم بتحسين صورة مصر أمام العالم، بالنظر للظروف المتدهورة التي تمر بها البلاد المجاورة.

استفتاء دستور 2019

وشدد الشندويلي في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر"، على ضرورة التصويت بـ"نعم" للتعديلات الدستورية في مصر؛ لكي يتحقق الاستقرار الأمني والاقتصادي والسياسي، لافتًا إلى أن التصويت في الاستفتاء يعمل على استكمال برنامج الإصلاحات الاقتصادية التي تحرص الجهات الحكومية على تحقيقه.

وأضاف أن المشاركة الإيجابية في استفتاء الدستور، تعتبر عامل رئيسي في جذب العديد من الاستثمارات العربية والأجنبية خلال الفترة المقبلة، من خلال تشجيع عدد كبير من المستثمرين على ضخ العديد من المشروعات الاستثمارية في كافة المجالات.

اقرأ أيضا..المصريون في أثينا يدلون بأصواتهم في الاستفتاء الدستوري لليوم الأخير

جدير بالذكر، أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعي بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

موضوعات متعلقة