اعلان

وكيل صناعة البرلمان: المشاركة الكبيرة في استفتاء الدستور 2019 تدل على وعى الشعب

النائب محمد السلاب وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان

أجرى النائب محمد السلاب وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، جولة بعدد من المقرات الخاصة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأعرب عن سعادته بالكثافات الكبيرة الموجودة في العديد من اللجان، مؤكدًا أن التعديلات الدستورية كلها مكاسب للمصريين، وأن الجدل الذي ساد الفترة الماضية اختزل تعديل 22 مادة سيتم تعديلها إلي مادة واحدة بخصوص مدة الرئاسة فقط، رغم أن هناك العديد من المواد الدستورية الأخرى التي تواكب الفترة المستقبلية التي تمر بها.

استفتاء الدستور 2019

وقال السلاب، إنه لا بد من توضيح كل هذه الأمور، خاصة أن الدولة تعيش حاليًا فترة استقرار فى كافة المجالات والقطاعات خلاف ما كانت عليه وقت إقرار التعديلات الدستورية، ومن أجل اكتمال الاستقرار يجب أن يتم تعديل الدستور، وأرى أن فترة الـ6 سنوات كافية لأى رئيس لوضع خطة، والدليل على ذلك أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تولى الحكم فى عام 2014 ولم تظهر خطط الرئيس القصيرة إلا فى عام 2019، بينما خططه الطويلة لن تظهر إلا بعد 10 سنوات.

اقرأ أيضا..انعقاد منتدى مصر الثامن للمسؤولية الاجتماعية للشركات

وأضاف "السلاب" "نحن اليوم في ظروف استثنائية والرئيس السيسي حقق إنجازات كثيرة لا يستطيع أحد أن ينكرها، فى الحفاظ على مؤسسات الدولة وتطوير قطاعات الطرق والصحة والتعليم والمرافق وغيرها من المشروعات الحيوية التى بدأت تجنى ثمارها".

وقال "السلاب"، إن المشاركة الكبيرة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية تدل على وعى الشعب المصرى ورغبته فى تحديد مصيره والحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية، وما تحقق من إنجازات على أرض الواقع والحفاظ على استقرار الدولة والمضى قدمًا في الإصلاح الاقتصادى والتنمية، فضلًا عن إدراك الشعب المصري بحقوقه التى كفلها الدستور لا سيما حقه فى مباشرة الحقوق السياسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-3) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جوووووول ثالث للباريس