وزير الدفاع السريلانكي: تم تحديد المسؤولين عن تفجيرات عيد الفصح الدامية

أهل مصر
وزير الدفاع السريلانكي

كشف وزير الدفاع السريلانكي، روان فيغواردين، مساء اليوم الأحد 21 أبريل ، عن المسؤولين عن التفجيرات الثمانية التي شهدتها البلاد تزامنا مع عيد الفصح، حيث أنه تم تحديد هوية عدد كبير من المسؤولين عن سلسلة الهجمات الإرهابية على الكنائس والفنادق في سريلانكا.

انفجارات سريلانكا

وأضاف وزير الدفاع السريلانكي، أنه يمكننا القول إن هذا حادثا إرهابيا وجماعات متطرفة، لهذا قررنا حظر التجول لمدة 12 ساعة على أنحاء البلاد".

وزير الدفاع السريلانكي

من جانبه، قال هارشا دي سيلفا، وزير التنمية الاقتصادية السريلانكي: "عقدت اليوم اجتماعا وزاريا مصغرا مع كبار المسؤولين العسكريين، لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على سلام البلاد وتسديد الأمن وعودة الهدوء"، ونرجو من الجميع التصرف بمسؤولية، لا يرفع أي منا شعارات سياسية أرجوكم، يجب علينا جميعا أن نعمل معا كمواطنين سريلانكيين، أحر التعازي لجميع الأسر، ولكل من فقدوا أحبائهم.

كنائس وفنادق سريلانكا

وكانت وكالة "فرانس برس" قد نشرت تقارير استخباراتية تشير إلى احتمالية وقوع هجمات إرهابية تستهدف كنائس بارزة في سريلانكا.

اقرأ ايضا..ترامب يعزي سريلانكا في ضحايها الـ"200"

ونشرت وكالة "فرانس برس" مجموعة من الوثائق، التي تتضمن تقارير استخباراتية، تضمنت تحذيرات قبل 10 أيام تقريبا من تفجيرات سريلانكا، صباح اليوم الأحد حول احتمالية وجود حملة كبرى لاستهداف الكنائس.

اقرأ ايضا..مضيفة جوية تستغيث أثناء انفجارات سريلانكا : "الشباب ماتوا بالمطعم"

وأشارت الوكالة الفرنسية إلى أن قائد شرطة سريلانكا، بوغوث غايلسوندارا، أصدر بدوره تنبيها خطيرا لكافة الجهات الاستخباراتية في البلاد، بأنه قد يكون هناك محاولات لشن هجمات انتحارية لضرب الكنائس الرئيسية.

Instance ID Token

Needs Permission