اعلان
اعلان

محافظ مطروح السابق يدلي بصوته في استفتاء دستور 2019 بالإسكندرية (صور)

أدلى اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح السابق، اليوم الأحد، بصوته في مدرسة محمد كريم بمحافظة الإسكندرية، وشهدت عملية استفتاء دستور 2019، في يومها الأول والثاني، حرص عدد كبير من الوزراء الحاليين والسابقين، وأيضًا المحافظين الحاليين والسابقين، على المشاركة في الاستفتاء.

استفتاء دستور 2019

وأكد أبو زيد، خلال الإدلاء بصوته، علي أهمية المشاركة في الاستفتاء، لأنه حق دستوري، وواجب على كل مواطن، المشاركة الإيجابية والحضور إلى اللجان، وأن يعبر عن رأيه، ويشارك في مرحلة مهمة في تاريخ بلده، لمواصلة مسيرة التنمية، لمستقبل مصر لتحقيق المزيد من الاستقرار السياسي والاقتصادي.

وأشاد بدور رجال القوات المسلحة والشرطة، في تأمين اللجان الانتخابية، وتوفير كافة الوسائل علي المواطنين للإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر، مضيفا أن "هذا المشهد الديمقراطي الذي نشارك فيه اليوم جمعيا يعطي صورة أمام العالم بأن مصر ستظل بلد الأمن والأمان وستظل دائما علي قلب راجل واحد لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة".

وشهدت اللجان الانتخابية بمحافظة الإسكندرية في الساعات الأولي عقب بدء عملية التصويت توافد العشرات من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وافتتحت اللجان أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الأحد لاستقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم في استفتاء دستور 2019، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل، وشهد محيط اللجان تواجد لجان "اعرف لجنتك" لدلالة المواطنين علي اللجان الخاصة بهم، وسط إجراءات أمنية مشددة.

استفتاء دستور 2019

وتضم محافظة الإسكندرية ٤١٥ مقرا انتخابيا للاستفاء علي دستور 2019، ب ١٨ لجنة عامة، و٧٤٦ لجنة فرعية، وإجمالي عدد الناخبين بالمحافظة ٣ ملايين و٩٦٦ ألفا و٤٦١ ناخبا، فيما ترأس الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، والمنعقدة منذ الصباح الباكر من اليوم السبت، لمتابعة سير عملية استفتاء دستور 2019، مؤكدا علي استمرار انعقاد الغرفة بشكل دائم لحين الانتهاء من الاستفتاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً