اعلان

جدارن كنائس سريلانكا تُلطخ بدماء الضحايا في عيد الفضح.. 207 قتلى و450 مصابًا حصيلة 8 التفجيرات.. وإدنات دولية للحادث

تفجيرات سريلانكا
كتب : وكالات

توقف الزمن فى سريلانكا صباح يوم القيامة بينما كان المئات يحيون عيد الفصح بقداس صباح اليوم الأحد، وقعت عدة انفجارات استهدفت 3 كنائس و4 فنادق في كولومبو، عاصمة سريلانكا، وقد حصدت انفجارات سريلانكا أكثر 207شخص وإصابة أكثر من 450جريح جراء الانفجارات الثامينة التى ضربت سريلانكا صباح اليوم .

أين وقعت الـ 8 انفجارات

كنيسة سانت أنثوني بكولومبو

وقع انفجاران في كنيسة سانت أنثوني بكولومبو، فيما هز انفجار آخر كنيسة سانت سيباستيان ببلدة نيغومبو شمالي العاصمة. واستهدفت كنيسة ثالثة تقع في باتيكالوا (شرق)، وقال مسؤول في المستشفى المحلي إن 300 شخصا أصيبوا بجروح فيها.

انفجار فندق "سينامون غراند هوتيل"كما استهدف انفجار آخر فندق "سينامون غراند هوتيل" القريب من المقر الرسمي لرئيس الوزراء في كولومبو، قتل فيه شخص على الأقل.

كما استهدف انفجار آخر فندق "سينامون غراند هوتيل" القريب من المقر الرسمي لرئيس الوزراء في كولومبو، قتل فيه شخص على الأقل.

فندقي "شانغريلا" و"كينجسبري"

وذكرت الشرطة السريلانكية أن قتيلين على الأقل قتلا بانفجارات أخرى في فندقين بالعاصمة السريلانكية هما "شانغريلا" و"كينجسبري".

وقال مسؤول في الشرطة لوكالة رويترز: "وقع انفجار بفندق في دهيوالا قرب حديقة الحيوان"، مشيرا إلى أن التفاصيل لم تتضح بعد.

حكومة سريلانكا

اقرأ ايضا..القبض على سبعة أشخاص في انفجارات سريلانكا

على الفور، أعلنت حكومة سريلانكا حظر التجول بأثر فوري، على خلفية سلسلة الانفجارات.

كما دعا رئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغه إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن القومي بمنزله، قائلا "أدين بشدة الهجمات الجبانة على شعبنا اليوم. وأدعو جميع السريلانكيين خلال هذا الوقت المأساوي، إلى أن يظلوا متمسكين بالوحدة والقوة".

وبالتوازي مع حظر التجول الفوري، أعلنت الحكومة أيضا حجب مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية وخدمات التراسل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً