الأعلى للإعلام: لم نتلقى شكاوى حتى الآن فى استفتاء التعديلات الدستورية 2019

ads

07:15 م

الأحد 21/أبريل/2019

الأعلى للإعلام: لم نتلقى شكاوى حتى الآن فى استفتاء التعديلات الدستورية 2019
حجم الخط A- A+

أكد أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عدم تلقى المجلس أى شكاوى حتى الآن من قبل وسائل الإعلام المكلفة بتغطية استفاء الدستور2019.

وأضاف أحمد سليم، فى تصريحات له، أن الغرفة مستمرة فى رصد مدى التزام المؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية بقواعد التغطية الإعلامية والصحفية وفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات، وأنها ستعد تقريرها الثالث لإرساله إلى غرفة عمليات مجلس الوزراء والهيئة الوطنية للانتخابات.

ونوه إلى أن البعثة الدولية لمتابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التى تتكون من 69 عضوا، وتضم 4 منظمات "دولية ومحلية من ثلاث قارات وهى منظمات إيكو" من اليونان، ومنتدى جالس من أوغندا، ومنظمة متطوعون بلا حدود من لبنان، بالإضافة لمؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان من مصر، رصدت ارتفاع نسب المشاركة فى ثانى أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأن منظمة "إيكو " أكدت أن الاستفتاء يتم بكل نزاهة.

وذكر أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن غرفة العمليات رصدت انخفاض تجاوزات وسائل الإعلام الأجنبى و إبراز الكثير من وسائل الإعلام العربية والأجنبية للإقبال الكثيف من المواطنين على المشاركة فى ثانى أيام الاستفتاء .

موضوعات متعلقة