المجلس العسكري السوداني يشيد بالدعم السعودي الإماراتي

محمد سعيد

08:47 م

الأحد 21/أبريل/2019

 المجلس العسكري السوداني يشيد بالدعم السعودي الإماراتي
المجلس الانتقالي العسكري السوداني
حجم الخط A- A+

أشاد المجلس الانتقالي العسكري السوداني، مسا اليوم الأحد، بالدعم السعودي الإماراتي الذي سيسهم في دعم الاستقرار الاقتصادي في السودان، مضيفاً أن الاتحاد الإفريقي أبدى موقفاً متفهماً لما يجري في السودان.


اقرأ أيضاً: وفد سوداني يزور أمريكا لبحث رفع الخرطوم من قوائم الإرهاب
ولفت المجلس العسكري، بحسب "سكاي نيوز، إلى أن اللقاءات مع فئات المجتمع السوداني المختلفة مهمة بالنسبة له، وأن وفد المجلس سيغادر إلى الولايات المتحدة اليوم أو غداً.

وكانت السعودية والإمارات قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، تقديم دعم للشعب السوداني بقيمة ثلاثة مليارات دولار، حيث أعلنتا تقديم حزمة مشتركة من المساعدات لجمهورية السودان، يصل إجمالي مبالغها إلى ثلاثة مليارات دولار أميركي"، "استشعاراً منهما لواجبهما نحو الشعب السوداني الشقيق، ومن منطلق التعاون البنّاء، ودعما لجمهورية السودان الشقيقة"، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".

اقرأ أيضاً: شملت تصفية جميع أفراد الأسرة.. تهديدات بالقتل للمكلف بالتحقيق في فساد "البشير"
وهذه المساعدات تشمل " 500 مليون دولار مقدمة من البلدين كوديعة في البنك المركزي السوداني وذلك لتقوية مركزه المالي، وتخفيف الضغوط على الجنيه السوداني، وتحقيق مزيد من الاستقرار في سعر الصرف"، وأنه "سيتم صرف بقية المبلغ لتلبية الاحتياجات الملحة للشعب السوداني الشقيق، تشمل الغذاء والدواء والمشتقات النفطية".

موضوعات متعلقة