اعلان
اعلان

بشرة خير.. الحكومة تفاجئ موظفي الدولة بقرار هام قبل شهر رمضان

صورة أرشيفية
كتب :

أصدرت وزارة المالية قرارا يصب في صالح كل العاملين بالجهاز الإداري للدولة حيث قررت تبكير موعد صرف مرتبات وأجور العاملين بالجهاز الإدارى للدولة لشهري أبريل ومايو من العام الحالي، بما فيها المحول على البنوك والخاصة.

وتقرر أن يتم صرف مرتبات وأجور أبريل الحالي بدءًا من 22 إلى 30 أبريل الحالي بدلا من المواعيد المعتادة شهريًا التي تحدد موعد الصرف في الفترة من 24 الي 28 من كل شهر وذلك بمناسبة قرب حلول موسم الأجازات والأعياد.

وأعلنت الوزارة في بيان مطلع أبريل الجاري، أن تعليمات الكتاب الدوري رقم 29 لسنة 2019، بشأن تبكير مواعيد الصرف تضمنت أيضًا مد موعد صرف باقي مستحقات الأجور والمرتبات تيسيرًا علي العاملين بالدولة بحيث تستمر عمليات الصرف من 8 مايو إلى 12 مايو المقبل في حالة تأخر بعض الجهات في عملية الصرف حيث إن التعليمات السابقة تقصر عملية صرف المتأخرات على الفترة من 8 إلى 10 من الشهر التالي لشهر الاستحقاق ونظرًا لأن يوم 10 مايو موافق يوم الجمعة وهي عطلة أسبوعية.

وأضافت أن مرتبات وأجور شهر مايو تقرر تبكير مواعيد صرفها لتبدأ من يوم 23 إلى 29 مايو المقبل بدلًا من الموعد المعتاد وهو 24 إلى 28 من الشهر.

وأوضح البيان أن هذه التيسيرات تأتي حرصا من وزارة المالية على انتظام سير العمل بالجهات الادارية للدولة وأيضا تفعيلا لنظام ادارة المعلومات المالية الحكومية (GFMIS) ومنظومة الدفع والتحصيل الالكترونى (GPS) حتي يطبق بأعلي كفاءة وفاعلية.

وطالب الكتاب الدوري لوزارة المالية المسئولين الماليين بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية بالمحافظات والهيئات العامة الخدمية والأجهزة المركزية المستقلة والمديرين الماليين بالمحافظات والمراقبين الماليين بالوزارات والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية ومديري الحسابات ووكلائهم ضرورة الالتزام بتعليمات تقديم مواعيد صرف المرتبات والأجور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو