اعلان

يشبه أعراض النوبة القلبية .. أعراض ارتجاع المريء وخطورتها على الجهاز الهضمي

يُصاب العديد من الأشخاص بارتجاع المريء وهو احدى الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي والتي تعمل على ارتجاع ما تحويه المعدة إلى المريء، حيث ترتخي العضلة العاصرة السُفلى للمريء وتظل مفتوحة ليرتد الطعام حاملا أحماض المعدة إلى مجرى المريء. وفي الأوقات العادية، تُقتح هذه العضلة لتسمح للطعام بالانتقال من المريء إلى المعدة، ثم تُغلق مرة أخرى لتمنع ارتجاع الطعام، وتختلف حدة المرض من مصاب إلى آخر بالاعتماد على درجة ضعف العضلة العاصرة.

أعراض ارتجاع المريء

من خلال التقرير نعرض أعراض ارتجاع المريء وخطورتها على الجهاز الهضمي في عدة نقاط.

أعراض ارتجاع المريء

يشعر الأشخاص المصابون بارتجاع المريء بألم شديد فى المعدة، وعدم القدرة على تناول الطعام حتى الماء يتسبب فى الشعور بألم، خاصةً إذا كانت درجة الإصابة شديدة.

أعراض ارتجاع المريء

أعراض ارتجاع المريء

إذا شعرت بألم فور تناولك للطعام محتمل أن هذا الأمر مؤشر خطر، لأن حمض المعدة هو المسبب الأساسى فى هذا الأمر، وعليك الذهاب فورا للطبيب للتعرف على العلاج المناسب لك. 

أعراض ارتجاع المريء

أكد العديد من الأطباء أن أعراض ارتجاع المريء تُشبه أعراض النوبة القلبية، ولذا عليك فى بداية الأمر التأكد من إذا كنت تعانى من مشكلة فى القلب أم لا .. أما أعراض ارتجاع المريء تكون: 

 أعراض ارتجاع المريء

الحرقان شديد في الصدر

ألم شديدة في الصدر

صعوبة فى بلع الطعام

الشعور بحرقان شديد فى المعدة

الرغبة الملحة بالغثيان والقئ

عدم القدرة على ممارسة الحياة بشكل طبيعي

الشعور بالتعب والإرهاق

ألم شديد في المعدة بعد تناول الطعام

مذاق مر فى الفم

جدير بالذكر أن تجاهل أعراض ارتجاع المريء وعدم الاهتمام بها، وعدم علاجها قد يكون السبب الرئيسي والذي يزيد من فرص الإصابة بالسرطان، ولذا من الضروري الاهتمام بمعرفة وتشخيص الاعراض مباشرة لأن الأمر قد يؤثر على حياتك بشكل قوى. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة