اعلان

شقيق مصطفى شعبان: محمود عبد العزيز قدوتى.. وقال لي عندما شاهدني: "إنت بتقلدنى يالا".. والمخرج أحمد صالح أعطانى فرصة لم يقدِّمها لى أحد (حوار)

حالة فنية يعيشها الفنان محمد على رزق، عقب نجاحه فى الكثير من الأعمال فى الفترة الأخيرة، مثل عزيز فى مسلسل الآب الروحي، ومايكل فى مسلسل أيوب. ويشارك هذا العام فى عدة أعمال فنية كبيرة، مثل أبو جبل مع مصطفى شعبان، وبحر مع ماجد المصري، وكلبش 3 مع أمير كرارة؛ لهذا أجرينا حوارًا مع محمد على رزق؛ حتى يكشف لنا عن أدواره القادمة.

ماذا عن مشاركتك فى "أبو جبل" والدور الذى تقدمه بالمسلسل؟

فى البداية مسلسل "أبو جبل" من إنتاج سينرجى لتامر مرسي، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح، بطولة النجم مصطفى شعبان ومجموعة كبيرة من النجوم، وأنا أقدم دور "رزق"، وهو الشقيق الأصغر لـ "حسن"، الشخصية التى يجسدها مصطفى شبعان، وشقيق الفنان دياب أيضًا، وهو دور مختلف، أتمنى أن ينال إعجاب المشاهدين

من وراء ترشيحك لهذا الدور؟

المخرج أحمد صالح منذ مشاهدته لي في مسلسل "أيوب" العام الماضي وهو مؤمن بي وبموهبتي، وقرر أن أشارك معه فى مسلسل "بحر" مع ماجد المصرى بدور كبير، حيث إن المسلسل 60 حلقة، ثم وقَّعت معه على مسلسل "أبو جبل" مع مصطفى شعبان، وأنا دائمًا أقول إن هذا الرجل أعطانى فرصة لم يقدمها لى أى شخص آخر فى الوسط الفنى، فأنا أدين له بالفضل؛ لأنه شاهد فيَّ الممثل الذى يقدم أى دور، وليس الكوميديان فقط.

حدثنى أكثر عن دورك في مسلسل "بحر".

أقدم فى مسلسل بحر شخصية "هيما" أنتيم النجم ماجد المصرى الذى يجسد شخصية "بحر"، والدور صعيدى طبعًا، وأنا لم أخَفْ من تقديمه؛ لأني شاركت من قبل فى عدة مسلسلات باللهجة الصعيدية، مثل "جبل الحلال" مع النجم محمود عبد العزيز، و"سيدنا السيد"، ومسلسل "الكبير أوي" بطريقة كوميدية، كما أننى قدمتها على المسرح كثيرًا، خاصة أن اللهجة الصعيدية ممتعة، والأستاذ عبد النبى المصحح اللغوى كان يطلب مني أن أشتغل معه؛ لتمكنى من اللهجة. وبالنسبة لموعد عرضه، فأنا لم أعرف إذا كان سيتم عرضه فى رمضان أم خارجه. وهذا المسئول عنه شركة الإنتاج. ولكني أتمنى أن يتم عرضه خارج رمضان؛ لأنه مسلسل مهم و"لازم يتشاف كويس خارج السباق ونسب المشاهدة".

هل تفضل المشاركة فى المسلسلات الطويلة أم الـ30 حلقة فقط؟

المسلسلات الطويلة لم أحبها. أُفضِّل الـ30 حلقة فقط؛ لأنى إنسان "أمَلُّ بطبعى ما باحبش أقعد فى حاجة لمدة طويلة". مثلاً عندما قدمت الجزء الأول فى مسلسل "الأب الروحي"، والجزء الثانى قالوا لى: عندك مشكلة أنك ستموت فيه. قلت لهم: كنت أريد أن أطلب هذا من فترة، ولكنى كنت خائفًا؛ لأنى قدمت شخصية "عزيز" على أكمل وجه. ولو زادت عن ذلك سوف يكون استهلاكًا للشخصية. شركة فنون مصر ليست شركة تنتج فقط، بل هى ذائقة للفن، لديها حس فنى عالٍ، وتفهم كثيرًا فى الدراما، وهم شاهدوا مثلى أن عزيز دوره انتهى، وكانت وجهة النظر واحدة.

من وجهة نظرك ما أقرب شخصيات قدمتها للمشاهد فى الشارع؟

مايكل فى "أيوب"، وعزيز فى "الأب الروحي". أنا أحببت أن المشاهد تَفاعَل معهما بشكل كبير، وأتمنى أن تعجبهم أعمالى القادمة، وأحقق من خلالها نجاحًا أكبر مما قدمته سابقًا.

ماذا عن دورك فى الجزء الثالث من كلبش؟

أقدم فى مسلسل كلبش دور "سميح" موظف "آى تى وهاكر"، وبعمل مع النجم أمير كرارة، ولن أقدر أن أفصح عن باقى تفاصيل الدور؛ حتى يكون مفاجأة للمشاهد فى رمضان، وأتمنى أن يعجبهم.

كلمنى عن مشاركتك فى "طلقة حظ"

أنا أشارك مسلسل "طلقة حظ" كضيف شرف؛ مجاملة لأحمد خالد أمين، ومصطفى خاطر، عندما طلبا مني أن أظهر فى "كام مشهد وكام حلقة"، فذهبت فورًا؛ لأنهما بمثابة أخويَّ فعلاً.

كيف تشاهد السباق الرمضان هذا العام؟

"تكسير عظام"؛ لأن عدد المسلسلات أصبح أقل، فالمشاهد سيرى أكثر، بخلاف أن النجوم فى حالة تركيز عالية جدًّا. فمثلاً محمد إمام في "هوجان" مركز جدًّا، كما أنه شخص كل حياته عمله فقط، ومعه كاست كبير: كريم محمود عبد العزيز، أوس أوس، عرفة عبد الرسول. محمد رمضان فى "زلزال" مركز جدًّا أيضًا مع عودة حلا شيحة للجمهور، كذلك أمير كرارة مقدم كلبش 3 بمستوى أعلى من الجزأين الأول والثانى، بالإضافة لبعض النجوم الجدد: يسرا اللوزي، أحمد عبد العزيز، أحمد العوضي، هشام سليم. وفى مسلسل "أبو جبل" جميعنا مركزون؛ حتى نقدم عملاً أقوى من مسلسل "أيوب" بالنجاح الكبير الذى حققه. مى عز الدين ستقدم دورًا كوميديًّا، فهذا جديد عن السنوات الماضية، وياسمين عبد العزيز لم تقدم أعمالاً كوميدية مثلما كانت تقدم فى الأعوام الماضية.

من الفنان الذى تتمنى أن تشارك معه أعمالاً؟

أتمنى أن أشارك مع الفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد حلمي، حيث إننى أشاهدهما قبل أن أدخل المجال، والمخرج شريف عرفة أيضًا.

كيف كانت تجربتك مع محمود عبد العزيز؟

هذا الرجل كان دائمًا قدوتي.. كان من أحلامى أن أسلم عليه، عندما قدمت دوره فى مسلسل "باب الخلق"، ثم شاركت معه فى مسلسل "جبل الحلال"، تعلمت منه أشياء كثيرة، مثل الالتزام "عمره ما اتأخر ولا جه مش حافظ مشهد أو استهتر بيه، أو يسأل عدسة إيه أو يتصور ازاي. كان دائمًا يقول لى مثِّلْ وهم هيصوروك". أول مرة قابلته كنت سأبكى من الفرح.. كنت أقدم عرض "قهوة سادة"، وكنت أقلده من خلال العرض، فقال لى "إنت بتقلدنى يالا، بس انت حلو"، ثم حضننى، فكنت سأبكي. ثم بعث لى أشخاصًا يشاهدوننى مثل النجمة إلهام شاهين، وقالت محمود عبد العزيز هو الذى كلمنى عنك.

ما الكلمة الذى توجهها لزوجتك في نهاية الحوار؟

أحب أقول لها شكرًا لكونك تستحمليننى دائمًا، فى توترى وعصبيتي، واهتمامك بي فى كل تفاصيل حياتى وعملي. هى ألغت حياتها من أجلي.. شكرًا.. أنت ربنا عوضنى بكِ، بجانب أنها متفهمة طبيعة عملى جدًّا. سارة زوجتى هى أصلاً مذيعة فى الراديو، وقبل ذلك كانت مدرسة.. تعرفنا على بعض فى برنامج.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً