في ثالث أيام استفتاء دستور 2019.. مشاكل الناخبين داخل لجان أكتوبر

ميريت فوزي

01:00 م

الإثنين 22/أبريل/2019

في ثالث أيام استفتاء دستور 2019.. مشاكل الناخبين داخل لجان أكتوبر
حجم الخط A- A+

في اليوم الثالث والأخير لاستفتاء دستور ٢٠١٩، واجه بعض الناخبين بمدينة 6 أكتوبر، مشاكل داخل اللجان منها لجان المغتربين حيث يمنع هؤلاء من الإدلاء بأصواتهم سوى في اللجنة التابعين لها، وقالت ناخبة إنها تقترح تعديل القانون تحسبا للاستحقاقات القادمة.

مشاكل في استفتاء دستور ٢٠١٩

وأكد أحد الناخبين أنه تعرض لمشاكل أثناء التصويت، وقام أحد الضباط بسحب عربتة الخاصة، وأعرب الناخب عن استيائه من المعاملة داخل اللجنة وضياع وقته مؤكدا ندمه على المشاركة في التعديلات الدستورية.

اقرأ أيضا..بدء توافد المواطنين على اللجان الانتخابية بالمطرية في ثالث أيام استفتاء دستور 2019

والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

موضوعات متعلقة