اعلان

مقررات "القومي للمرأة" يساعدن متحدي الإعاقة في استفتاء دستور 2019

كتب :

حرص فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة برئاسة المهندسة زكية رشاد على التواجد فى قلب المشهد الانتخابى في استفتاء دستور 2019.

وفى لفته انسانية قامت المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة بمساعدة ناخبة معاقة ببتر بالقدمين واصطحابها إلى لجنتها بمقر المركز الانتخابى بمدرسة وجيه أباظة ببندر دمنهور.

تسهيل إجراءات التصويت في استفتاء دستور 2019

وقامت الشرطة النسائية بالعلاقات العامة بمديرية أمن البحيرة بمساعدة الناخبة فى تسهيل كافة إجراءات التصويت وحتى الانتهاء منها وتوصيلها إلى محل إقامتها

شهدت لجان قري محافظة البحيرة إقبال كثيف من الناخبين على الإستفتاء على التعديلات الدستورية لعام 2019،  فقد تنوعت وسائل نقل الناخب من عربات نصف نقل لمتطوعي القرية لنقل الناخبين ، ومن درجات نارية وبخارية لنقل الناخبين من السيدات و الرجال والمسنين.

اقرأ أيضا.. إصابة عقيد شرطة أثناء استفتاء دستور 2019 في البحيرة

وانطلقت صباح اليوم  فعاليات اليوم الأخير من الاستفتاء الدستور 2019، في محافظة البحيرة، ومن المقرر أن يبدأ التصويت على استفتاء الدستور 2019 من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة 9 مساءاً ، و أعلنت محافظة البحيرة برفع حالة الطوارئ القصوى لاستقبال انتخابات الاستفتاء على الدستور لعام 2019، في جميع قري و مراكز المحافظة.

جدير بالذكر  تبلغ الكتلة التصويتية  بالمحافظة المقرر الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التعديلات الدستورية لعام 2019  3 مليون و 895 الف و934 ناخب وناخبة بنسبة 6.36 % من اجمالى عدد الناخبين على مستوى الجمهورية كما تبلغ عدد الدوائر الانتخابية 716 مركز وعدد اللجان العامة 18 لجنة وعدد اللجان الفرعية 908 لجنة فرعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر