اعلان
اعلان

رئيس جامعة المنوفية يفتتح فعاليات المؤتمر الخامس لقسم الطب الشرعي والسموم بكلية الطب

إفتتح الدكنتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، منذ قليل، فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لقسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بكلية الطب جامعة الذي يعقد علي مدار يومين تحت عنوان"الأطفال في الطب الشرعي والسموم الاكلينيكية".

جاء ذلك تحت رعاية وحضور الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد جمال عميد الكلية و برئاسة الدكتور صفاء عبد الظاهر أمين رئيس قسم الطب الشرعي والسموم الاكلينيكية.

كما حضر المؤتمر وكلاء الكلية وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالقسم والكلية وطلاب الكلية

ومن جانب رئيس جامعة المنوفية علي أهمية المشاركة بفعالية فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية، والنزول للجان الإقتراع والتعبير عن رأيهم بحرية، وتأدية واجبهم تجاه الوطن، مؤكدا على دور الشباب فى استكمال مسيرة البناء التى تشهدها البلاد، وبأيديهم تدفع عجلة التنمية، فهم من سيجنون ثمار التقدم والرخاء، مشيرا إلى حرص الجامعة على تذليل كافة العقبات لنزول الطلاب والعاملين للجان الإقتراع.

وأكد عميد الكلية أن طلاب طب المنوفية متميزين وبشاركون بفعالية في كل الأنشطة العلمية والثقافية والفنية بالكلية ووجه الشكر لرئيس وقيادات الجامعة على دعمهم المستمر للكلية.

وأعلنت رئيس المؤتمر أن قسم السموم والطب الشرعي بالكلية ستقبل هذا العام 2405 طفل في حالة خطيرة نتيجة تناول مواد سامة أو أدوية أو تعرض للعنف أو حالات انتحار مشيرة إلى أن المؤتمر هذا العام كان تتويجا لجهد الطلاب والقسم طوال عام كامل ويهدف إلى الحد من تعرض حياة الأطفال للخطر.

وأشارت إلى أن اليوم الأول للمؤتمر استعرض جهود الطلاب وأبحاثهم وعرض وبوسترات قاموا بإعدادها تتناول الحوادث في الأطفال وحالات الانتحار في الأطفال و التنمر الالكتروني وأثره على النمو المتكامل الشخصية للطفل.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية تم تكريم الدكتور عادل مبارك والدكتور أحمد القاصد والدكتور معوض الخولي وعميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس المتميزين بالقسم وأوائل مادة السموم والطب الشرعي العام الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً