اعلان
اعلان

أطفال يشاركون بالورود في استفتاء دستور 2019 بمدينة نصر

أطفال يشاركون بالورود في استفتاء

وسط ضجيج من الناخبين بلجنة المجمع ملك فهد بمدينة نصر، في استفتاء دستور 2019 ، حرص الأطفال على مشاركتهم بالاستفتاء على التعديلات الدستورية٢٠١٩، ولكن على الطريقة التهنئة والمحبة، حيث قامت طفلة في اليوم الثالث والأخير بتقديم حزمة ورد لأحد ضباط أمن اللجنة، وذلك معربين عن سعادتهم وحبهم نحو المشاركة.

رجال الأمن ينتشرون في محيط اللجان

وكان رجال الأمن انتشروا بمحيط 679 مركزا انتخابيا تشمل 1388 لجنة فرعية بجميع أحياء القاهرة، بالإضافة إلى 44 لجنة عامة لأعمال فرز الأصوات تكون جاهزة لاستقبال 7.622.722 مليون ناخب لهم حق التصويت على مستوى القاهرة، بالإضافة إلى 19 لجنة لاستقبال الوافدين من الخارج، وشهدت عدة مناطق بالقاهرة مسيرات لعدد من المواطنين باستخداتم الأتوبيسات والسيارت للدعوة للمشاركة فى التعديلات الدستورية.

وحث المشاركون فى المسيرات المواطنين على ضرورة المشاركة الإيجابية فى الاستفتاء، ورفع المشاركون أعلام مصر ورددوا الأغانى الوطنية فى جو بهيج وسط تأمين أمنى عالي المستوى لتأمين الاحتفالات.

إقرأ أيضا : زحام بمحيط لجان استفتاء دستور 2019 فى اليوم الثالث بالقاهرة

ومن المقرر أن تستمر عملية التصويت للاستفتاء على التعديلات الدستورية، في الفترة من 20 وحتى 22 أبريل الجاري، وتبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين ولهم حق التصويت نحو 61 مليون ناخبٍ، من بينهم مليونًا و446 ألفًا و134 ناخبًا من النساء، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 368 لجنة، 10و آلاف و878 مركزاً انتخابياً، 13و ألفاً و919 لجنة فرعية يتم فيها التصويت، و38 محكمة ابتدائية على مستوى الجمهورية بها لجان متابعة الاستفتا، و140 لجنة للمصريين في الخارج، أما جهات تتابع الاستفتاء فهي تشمل 70 منظمة حقوقية منها 65 محلية و5 "دولية"، 40 مؤسسة إعلامية محلية، و133 مؤسسة إعلامية أجنبية، فأما المشرفون على الاستفتاء، 15 ألفاً و234 قاضياً من الهيئات القضائية، 4015 قاضياً احتياطياً،120 ألف موظف يعاونون القضاة.

وتبدأ عمليات فرز الأصوات بعد انتهاء الأيام المقررة للتصويت، ثم بعد ذلك يتم الإعلان عن نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في الموعد الرسمي المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو