"الوطنية للانتخابات" توضح حقيقية ورقة تطبيق الغرامة في استفتاء دستور 2019

احمد عبد المطلب

04:54 م

الإثنين 22/أبريل/2019

الوطنية للانتخابات توضح حقيقية ورقة تطبيق الغرامة في استفتاء دستور 2019
المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخاب
حجم الخط A- A+

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، في استفتاء دستور 2019 ، إن ما يتم تداوله عن ورقة تطبيق الغرامة عن غير المصوت بالاستفتاء، غير صحيح، مؤكدًا أن هناك طرق قانونية.

وأضاف "الشريف"، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، أن غرفة عمليات الهيئة، رصدت كثافات كبيرة في أنحاء الجمهورية في لجان بالقاهرة والجيزة والشرقية وقنا ومحافظات أخرى، لذلك تم دعمهم بقضاة وموظفين وإداريين.

إقرا أيضا : مقطع فيديو لـ"ترويج المخدرات" يقود لضبط أخطر المجرمين بالإسكندرية

يذكر أن تصويت الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، تجرى تحت إشراف قضائي كامل، وتستمر على مدى ثلاثة أيام متتالية ، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ، ..ويحق للتصويت في الاستفتاء ل 61 مليونا 344 ألفا ، و503 ناخبا وناخبة، وهو إجمالي المواطنين "البالغين" 18 عامًا.
ويشمل الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس هم الفصل الأول والثاني.
ويجرى الاستفتاء تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفًا و339 قاضيًا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع ، والباقي احتياطي.

موضوعات متعلقة