اعلان

مستقبل وطن: وزعنا أعلام وتي شيرتات على الأطفال المصاحبين للمشاركين في استفتاء دستور 2019 بالفيوم

قالت جيهان الشيمي، أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن، أن ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن قيام الحزب بتوزيع كراتين تموينية على الناخبين، هو عار تمام من الصحة، وأن ما تم توزيعه اقتصر على علم مصر، وعدد من التيشرتات تحمل اسم الحزب، والميداليات أيضًا التى تحمل اسم الحزب، مؤكدة أن نزول المواطنين إلى اللجان كان بمحض إرادتهم، حبا فى المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، وممارسة حقوقهم التى كفلها لهم القانون.

وأكدت "الشيمي"، أن نسبة الحضور فى اليوم الثالث للتصويت على التعديلات الدستورية، زادت بشكل كبير، قياسا باليوم الأول والثاني للاستفتاء.

وأضافت الشيمي، أن النسبة الأعلى للمشاركة كانت للسيدات، والتى أثبتت أنها تمثل عامل الفارق فى التحضير والمشاركة فى الاستحقاقات المختلفه التى تمر بها الدولة، وأن مشاركة المرأة بهذا الشكل الكبير ليس بجديد على المرأة المصرية ممثلة بثورة 30 يونيو والتى كانت المرأة تمثل النسبة الأكبر فى المشاركة بالتظاهرات التى ملأت الشوارع.

وأكدت، أن نسبة المشاركه والتوافد على اللجان الانتخابية ستشهد زيادة خلال الساعات القليلة القادمه، خاصه أن الشعب المصري كعادته يأتي دائما فى الساعات الأخيرة، مشيرتا أنه عقب غلق اللجان الانتخابية ستشهد مفاجأة فى نسبة التصويت والمشاركة.

قال عبد الوهاب الشريف، أمين مساعد بقسم ثان حزب مستقبل وطن، أن نسبة التصويت فى اليوم الثالث من الاستفتاء على التعديلات الدستورية، شهدت إقبال كثيف من قبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم داخل اللجان الانتخابية.

وأضاف الشريف، أن عدد الأصوات حتى غلق لجنة الساحه الشعبية، كانت 1800 صوت، وهذه النتيجة تعد نتيجة إيجابية بالنسبة لمنطقة شعبيه مثل منطقة الساحه الشعبية، نظرا لأن المواطنين بهذه المناطق دائما ما تهتم بلقمة العيش ولم تتعود على المشاركة فى أى إستحقاق قبل ذلك.

وأوضحت، أن الحزب وفر كل الوسائل للتخفيف على المواطنين للمشاركة فى الاستفتاء، من سيارات لنقل الناخبين إلى مقر اللجان، وتوفير أعضاء من الحزب، لاستخراج أرقام الناخبين فى جداول الانتخاب وتعريفهم بمقر لجنتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي