الوطنية للانتخابات: الشخص الذي تم ضبطه بالنزهة حاول سرقة إحدى أوراق الاستفتاء

04:56 م

الإثنين 22/أبريل/2019

الوطنية للانتخابات: الشخص الذي تم ضبطه بالنزهة حاول سرقة إحدى أوراق الاستفتاء
المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخاب
حجم الخط A- A+

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن تم ضبط شخص ما في لجنة مدرسة نبيل الوقاد بالنزهة حاول سرقة ورقة التصويت، ووضع ورقة بديلة لها في صندوق الاقتراع.

وأضاف "الشريف"، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، أن تم ضبط سالف الذكر، وتحرير مذكرة بشأن الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، أن الواقعة تكشف مدى التربص لهذا الوطن، ومحاولة تشوية هذه العملية.

يذكر أن تصويت الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، تجرى تحت إشراف قضائي كامل، وتستمر على مدى ثلاثة أيام متتالية ، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية، ويحق للتصويت في الاستفتاء ل 61 مليونا 344 ألفا ، و503 ناخبا وناخبة، وهو إجمالي المواطنين "البالغين" 18 عامًا.

ويشمل الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس هم الفصل الأول والثاني.

ويجرى الاستفتاء تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفًا و339 قاضيًا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع، والباقي احتياطي.

موضوعات متعلقة