اعلان

ترامب للكونجرس: لا يمكنكم عزلي

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتب : وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الكونجرس لا يمكنه عزله من منصبه لأنه لم يرتكب جريمة تستحق المحاسبة أو العزل.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه في تويتر: "فقط الجرائم العالية والجنح يمكن أن تؤدي إلى المساءلة، ولم تكن هناك أي جرائم من جانبي، ولا تواطؤ، ولا عرقة للعدالة، لذا لا يمكنكم عزلي"، مضيفاً: "الديمقراطيون هم الذين ارتكبوا الجرائم، وليس رئيس الجمهورية! ولقد انقلب السحر أخيراً على الساحر".

اقرأ أيضاً: ترامب: واشنطن مستعدة لتعزيز الديمقراطية في أوكرانيا

وكان أعضاء ديمقراطيون كبار بالكونجرس الأمريكي، أشاروا أمس الأحد، إلى احتمال سعيهم لمساءلة الرئيس دونالد ترامب لكنهم قالوا إنهم سيحتاجون أولا لاستكمال تحقيقاتهم الخاصة بشأن ما إذا كان تحقيق المحقق الخاص روبرت مولر أثبت أن الرئيس قد عرقل العدالة، وقال رئيس لجنة القضاء بمجلس النواب جيرولد نادلر "إن ثبتت عرقلة العدالة، فستكون هناك مساءلة".

اقرأ أيضاً: ترامب يعزي سريلانكا في ضحايها الـ"200"

وعرضت نسخة منقحة لتقرير مولر، الذي طال انتظاره وكان نتاج عمل 22 شهراً من التحقيق، مؤشرات متعددة تفيد بأن ترامب عرقل العدالة لكن التقرير أحجم عن القطع بأن الرئيس ارتكب جريمة قانونية ولم يبرئه مع ذلك.

واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الديمقراطيين بـ" فبركة " تقرير المدعي الخاص روبرت مولر، بشأن " تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية عام 2016" داعياً إلى الرد، فضلاً عن تقديم الأشخاص الذين ارتكبوا هذه الجريمة الخطيرة إلى العدالة ، مشيراً إلى أن الحديث يدور عن التجسس والخيانة.

وقال مولر في التقرير إن التحقيق لم يخلص إلى أن حملة ترامب نسقت مع الروس، لكن المحققين وجدوا "تصرفات عديدة للرئيس ترقى إلى حد ممارسة تأثير غير قانوني على تحقيقات هيئات إنفاذ القانون"، ورغم إحجام مولر في النهاية عن اتهام ترامب بارتكاب جريمة، إلا أنه قال إن التحقيق لم يبرئ ساحة الرئيس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً