اعلان

"البرهان" يكشف سرًا خطيرًا بشأن الأموال المضبوطة في مقر "البشير"

الفريق أول عبد الفتاح البرهان
كتب : وكالات

كشف رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، عن تسلم المجلس نحو 100 رؤية من الأحزاب حول الفترة الانتقالية، مشيراً إلى أنه كانت هناك محاولات من البعض لتهريب جزءاً من المبالغ التي تم ضبطها في مقر إقامة البشير.

وأكد البرهان وفقا لصحيفة "الانتباهة"، عدم ترشيح أسماء حتى الآن من الأحزاب لحكومة مدنية أو مجلس سيادي مدني، مشدداً أن المجلس العسكري "جسر للعبور بين مرحلتين سابقة وجديدة".

اقرأ أيضاً: الأمراض تحاصر البشير في سجن كوبر.. يرفض تناول الطعام والأدوية

وعن المبالغ المالية التي ضبطت في مقر إقامة الرئيس المعزول عمر البشير، قال إن جزءًا من المبلغ حاول البعض تهريبه قبل أن يتم ضبطه بواسطة السلطات، مضيفاً: "ضبطنا سبعة ملايين يورو و350 ألف دولار وبعض المليارات من الجنيهات، وحولناها للبنك المركزي بالعملتين الصعبة والمحلية".

وفي غضون ذلك طلبت الولايات المتحدة من المجلس العسكري إيفاد وفد لمناقشة إمكانية رفع اسم البلاد من قائمة الإرهاب.

اقرأ أيضاً: "الحرية والتغيير": محاكمة البشير ستكون على أراضي السودان وبدون تدخل خارجي

ويشهد السودان، حالياً، مرحلة انتقالية بعد الإطاحة بالرئيس السابق، عمر البشير، إثر حراك شعبي، وتولى مجلس عسكري انتقالي مقاليد الحكم لفترة انتقالية، برئاسة وزير الدفاع السابق عوض بن عوف، الذي لم يلق قبولاً من مكونات الحراك الشعبي ما اضطره بعد ساعات لمغادرة موقعه مع نائب رئيس المجلس، رئيس الأركان السابق كمال عبد الرؤوف الماحي، ليتولى قيادة المجلس المفتش العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً