اعلان

بعد سنوات من الحظر.. قطر تعبر الأجواء السورية

كتب : وكالات

بعد أعوام من الخلافات بين قطر وسوريا، في ظل مساعي الأمير تميم بن حمد، لإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، أعلنت السلطات السورية موافقتها على السماح لطائرات شركة الخطوط الجوية القطرية بالعبور عبر المجال الجوي لسوريا.

وقال وزير النقل السوري، على حمود، اليوم الإثنين، أن هذه الموافقة جاءت من مبدأ المعاملة بالمثل، حيث إن الخطوط الجوية السورية للطيران تعبر الأجواء القطرية ولم تتوقف عن التشغيل إلى الدوحة طيلة فترة الحرب.

اقرأ أيضاً.. إيران تهدد بإغلاق مضيق "هرمز" في هذه الحالة

واضاف إن بلاده وافقت على منح الخطوط الجوية القطرية إذنا بالعبور فوق الأجواء السورية وذلك بناء على طلب تقدمت به هيئة الطيران المدني القطرية إلى مؤسسة الطيران المدني السوري".

وتابع الوزير السوري، الخطوة مهمة جدا لجهة خفض التكاليف وتوفير الوقت بسبب اعتكاف عدد كبير من شركات الطيران المرور فوق الأجواء السورية منذ اندلاع الحرب على سوريا، وما ترتبه ذلك من عبء إضافي على سعر التذكرة، والوضع الفني للطائرات، ولوقت الشركة والمسافر حيث يبلغ وقت الالتفاف حول سوريا نحو ساعة ونصف وهو ما يتسبب بخسائر كبيرة على هذه الشركات.

تحمل الخطوة مكاسب للطيران القطري الذي يعانى من حظر العبور لأجواء عدد من الدول العربية في ظل المقاطعة المفروضة عليها منذ العام 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً