الخريطة الكاملة لمعارض "أهلا رمضان" في جميع المحافظات.. تخفيضات تصل إلى 20 %.. و"التموين" تؤكد: زيادة المعروض لتلبية احتياجات المواطنين

عبد المنعم عاشور

11:35 م

الإثنين 22/أبريل/2019

حجم الخط A- A+

وضعت وزارة التموين خطة للانتشار بجميع محافظات الجمهورية وذلك من خلال معارض «أهلا رمضان» التى تم التنسيق لها بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، وستكون هذه المعارض مشتملة على أغلب السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن في هذه المواسم كالأسماك والدواجن والياميش والأرز والسكر والزيت وغير ذلك من السلع.

ومن المقرر أن يتم افتتاح معارض «أهلا رمضان» غدا الثلاثاء 20 أبريل بأرض المعارض بمدينة نصر، ولكن وزارة التموين لم تنتظر افتتاح هذه المعارض وبدأت في التعاون مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة والمنافذ التابعة له وأيضا مع وزارة الداخلية ضمن مبادرة «كلنا واحد» ومنافذ «أمان» التابعة لوزارة الداخلية، وأمدت «التموين» أيضا المجمعات الاستهلاكية التابعة لها والمنافذ المتنقلة التابعة لها بجميع أنواع السلع وبأسعار مخفضة قبل شم النسيم ورمضان، حيث تطرح اللحوم الطازجة مقابل 95 جنيها للكيلو في حين أنها تباع بـ120 جنيها عند بعض الجزارين، وتم طرح الأسماك لتسجل الرنجة 35 جنيها للكيلو مقابل 40 جنيها في الأسواق العادية، والفسيخ بـ110 جنيها، هذا إضافة إلى الأرز الذي سجل 9 جنيهات للكيلو في بعض المنافذ والسكر أيضا.

أيضا أعلن وزير التموين، أن كبار الموردين سيشاركون في معارض «أهلا رمضان»، وأن التخفيضات ستصل إلى نسبة 20% هذا بجانب أن المشارك يستهدف هامش ربح بسيط جدا، وسيتم الانتشار في جميع المحافظات عبر حوالي 265 منفذا سواء متنقل أم ثابت.

ومن المقرر أن يقام المعرض الرئيسي لـ«أهلا رمضان» بأرض المعارض في مدينة نصر بمشاركة 146 شركة، هذا إلى جانب 5 معارض أخرى وأماكنها كالتالي، معرض بشارع مؤسسة الزكاة بأرض البركة في المرج، وآخر بشبرا 58 شارع جسر البحر الساحل، ومعرض بدار السلام 96 شارع الفيوم، وآخر بحلوان، ومنطقة الدواجن ناصية شارع سلاح المهندسين مع كورنيش النيل، وآخر في منطقة المعصرة.

أما في محافظة الجيزة فمن المقرر أن يقام فيها 13 معرضا لـ«أهلا رمضان» والرئيسي فيها سيكون بأرض الوراق بكورنيش النيل إضافة 12 معرضا آخر، أما محافظة القليوبية فسيقام 7 معارض، وفي محافظة الإسكندرية 5 وفي البحيرة 8 معارض، ومرسى مطروح 11 أيضا، والشرقية 11 والدقهلية 8 معارض أيضا وكفر الشيخ 2 والمنوفية 6، ودمياط 1ومدن القناة بورسعيد والإسماعيلية والسويس أكثر من 20 معرضا، هذا إلى محافظات الجمهورية الأخرى التي سينتشر بها المعارض، إضافة إلى المنافذ المتنقلة والثابتة المنتشرة في جميع الجمهورية.

وقال أحمد كمال، معاون وزير التموين، إن الوزارة تسعى من خلال انتشار معارض «أهلا رمضان» توفير السلع للمواطنين بشكل عادل خاصة أنه معروف عن بعض التجار الاستغلال في هذا الموسم، مؤكدا أن المشاركين سيوفرون جميع الأنواع من اللحوم والدواجن والبقوليات وكل ما يحتاجه البيت المصري.

وأضاف كمال، في تصريحاته لـ«أهل مصر»، أنه تم زيادة المعروض من اللحوم والأسماك في الأسواق خاصة أننا مقبلين على «شم النسيم» فكان لا بد من توافر الفسيخ والرنجة بسعر عادل ومناسب، مشيرا إلى أن وزير التموين أمر برقابة صارمة على الأسواق في هذه الفترة وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي في هذا الشأن.

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الشعبة ستشارك في معارض «أهلا رمضان» بتوفير كميات كبيرة من الدواجن وبأسعار مناسبة للجميع، مؤكدا أن أسعار الدواجن لن تزيد كثيرا في رمضان.

وأضاف السيد، في تصريحه لـ«أهل مصر»، أنه يجب على المواطنين الإبلاغ عن التجار الذين يبيعون بأسعار عالية، لأنه ليس هناك سعر موحد للالتزام والوضع يختلف من محافظة لأخرى.

جلال معوض، نائب رئيس شعبة المواد الغذائية، بالتحاد العام للغرف التجارية، قال إن الأسعار فى رمضان ستكون ثابتة، والأرز والسكر والدقيق وغير ذلك من السلع ستكون أسعارها متناسبة لأنه يتوافر كميات كبيرة فى الأسواق مما يعطى انطباعا بالأمان بالنسبة للمشتري.

وأضاف معوض لـ«أهل مصر»، أن الشعبة ستشارك فى معارض «أهلا رمضان» بأسعار مخفضة جدا للمواطنين، وستكون هناك مفاجآت فى رمضان، لأننا نبيع السلع بسعر الجملة، لأننا نستهدف فى معارض «أهلا رمضان» أقل نسبة ربح ممكنة من أجل المواطن البسيط.

توزيع معارض "أهلا رمضان" على محافظات الجمهورية

القاهرة.. 6 معارض
الجيزة.. 13
أسوان.. 5
البحر الأحمر.. 12
شمال سيناء.. 1
جنوب سيناء.. 5
الدقهلية.. 8
كفر الشيخ.. 2
المنوفية.. 6
دمياط .. 1
الإسماعيلية.. 14
السويس.. 16
الفيوم.. 7
المنيا.. 14
أسيوط .. 2
سوهاج.. 7
الوادي الجديد.. 1
قنا.. 10
الأقصر.. 8
القليوبية.. 7
الإسكندرية.. 5
الغربية.. 2
البحيرة.. 8
مرسى مطروح.. 11
الشرقية.. 11

معارض «أهلا رمضان» في القاهرة

المعرض الرئيسي لـ«أهلا رمضان» بأرض المعارض في مدينة نصر
معرض بشارع مؤسسة الزكاة بأرض البركة في المرج

معرض بشبرا 58 شارع جسر البحر الساحل

معرض بدار السلام 96 شارع الفيوم

معرض بحلوان

معرض بمنطقة الدواجن ناصية شارع سلاح المهندسين مع كورنيش النيل

معرض في منطقة المعصرة.
معارض «أهلا رمضان» بالجيزة
معرض الوراق بجوار أرض الوراق بكورنيش النيل
ـــ إمبابة بجوار السكة الحديد شارع المحطة
ــ المنيب أمام مترو الأنفاق طريق مصر أسيوط الزراعي
ــ بولاق الدكرور شارع الملك فيصل بجوار شركة المطاحن
ــ العمرانية أمام الكوبري ترعة الزمر
ــ الهرم بجوار كوبري أبو طالب طريق المنصورية
ــ العجوزة أرض اللواء أسفل الكوبري
أوسيم شارع الخليفة المأمون
أبو النمرس بجوار مستشفى الحسن والحسين شارع مركز الشرطة
البدرشي شارع بورسعيد
طريق المحور بجوار النساجون الشرقيون
بجوار مركز الخدمات الحي الـ11 بـ6 أكتوبر
نقابة المحامين خلف مجمع محاكم الجيزة

موضوعات متعلقة