اعلان

واشنطن: 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات لعرقلة مصادر تمويل حزب الله

كتب : وكالات

أكد مساعد وزير الخزانة الأمريكية لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب، مارشال بيلينجسليا، اليوم الاثنين، أن واشنطن ستستخدم كل ما لديها من أدوات لمعرفة مصادر أموال مليشيا حزب الله واستهدافها، مضيفاً أن الإدارة الأمريكية رصدت مكافأة مالية تقرب من 10 ملايين دولار لأي معلومات تؤدي إلى عرقلة مصادر تمويل مليشيا حزب الله.

اقرأ أيضاً: أمريكا: الإرهاب ما زال يخطط لهجمات جديدة محتملة في سريلانكا

وأوضح مساعد وزير الخزانة الأمريكية لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب، بحسب صحيفة العين الإخبارية، أن عدداً من قيادات مليشيا حزب الله متورطون في تجارة المخدرات في أمريكا اللاتينية، وتابع قائلاً: "حزب الله يدعي أنه يدافع عن لبنان ولكن أهدافه الحقيقية هي نشر الإرهاب في العالم".

في نفس السياق أكد منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية ناثان سيلز، أن واشنطن ليست محصنة ضد الهجمات الإرهابية التي تحدث في غيرها من البلاد، موضحاً، خلال مؤتمر صحفي، أن مليشيا حزب الله تستغل الأوضاع الفوضوية مثل الحرب في سوريا واليمن من أجل نشر نشاطاته الإرهابية، مضيفاً أن إيران مستمرة في دعم مليشيا حزب الله وبالتالي ستواصل الولايات المتحدة حملتها ضدهما.

اقرأ أيضاً: إيران تهدد بإغلاق مضيق "هرمز" في هذه الحالة

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر في وقت سابق اليوم إنهاء الإعفاءات التي سمح بموجبها لثماني دول بشراء النفط الإيراني، بهدف تحقيق "صادرات صفر" من الخام في هذا البلد.

وبحسب قرار ترامب فاعتباراً من مطلع مايو، ستواجه الصين والهند وكوريا الجنوبية وتركيا واليابان وتايوان وإيطاليا واليونان، عقوبات أمريكية إذا استمرت في شراء النفط الإيراني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء