انتهاء التصويت على التعديلات الدستورية.. وبدء الفرز في اللجان

أحمد عبد المطلب

09:13 م

الإثنين 22/أبريل/2019

انتهاء التصويت على التعديلات الدستورية.. وبدء الفرز  في اللجان
انتهاء التصويت على التعديلات الدستورية.. وبدء الفرز في اللجا
حجم الخط A- A+

أغلقت لجان التصويت بالاستفتاء على التعديلات الدستورية أبوابها أمام المواطنين نهائيًا في التاسعة مساء اليوم الإثنين، مع انتهاء الأيام الثلاثة المحددة من الهيئة الوطنية للانتخابات للاقتراع، مع السماح لأخر ناخب موجود داخل الحرم الانتخابى بالإدلاء بصوته.

اقرأ أيضا.. هل سيتم مد التصويت في استفتاء دستور 2019 ليوم رابع؟.. الوطنية للانتخابات تجيب

وبدأت عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية وفقا للقواعد والإجراءات التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات للفرز حيث قال المستشار محمود حلمى الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ، والمتحدث باسمها، أن رئيس كل اللجنة الفرعية سيقوم بإجراءات الفرز فى حضور متابعى منظمات المجتمع المدنى والمحلى والأجنبية والهيئات الدولية فضلا عن وسائل الإعلام المرخص لها من الهيئة بالحضور وفى حالة التزاحم يحدد رئيس اللجنة الفرعية العدد الذى يجوز له حضور الفرز بما لا يؤدى إلى عرقلة عمل اللجنة.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

موضوعات متعلقة