اعلان

ريلمي مصر: بيع 35 ألف هاتف خلال 3 شهور ونستعد لكأس أفريقيا بخطة تسويقية متكاملة

كشف اندرو نبيل مدير التسويق وقطاع العلاقات الاعلامية والخارجية بشركة ريلمي مصر أن شركته نجحت في بيع أكثر من 35 ألف وحدة من هواتفها الذكية خلال 4 شهور فقط من خلال طرحها 3 مرات فقط على منصة جوميا للتجارة الالكترونية متوقعا أن تزداد مبيعات الشركة خلال 2019 لتحقق طفرة متميزة بسوق الهواتف الذكية بمصر .

واضاف اندرو على هامش حفل اطلاق هاتف الشركة الجديد (ريلمي 3) بمصر أن شركته نجحت بدء أعمالها في السوق المصري في التوسع بعدد 20 محافظة مشيرا إلى امتلاكها اكثر من 1500 موزع بالسوق.

توقع اندرو ان يصل اجمالي عدد مستخدمي ريلمي بالعالم لنحو 7 مليون مستخدم في مايو المقبل والذي يتزامن مع الذكرى الأولى لاطلاق اعمال الشركة مشيرا إلى أن ريلمي تمتلك حاليا حوالي 6 مليون مستخدم ملمحا الى خطة الشركة للتوسع في البلد المنشأ الصين بالاضافة إلى روسيا واجزاء عدة بأوروبا خلال 2019.

وعن خدمة مابعد البيع قال اندرو ان ريلمي اطلقت الخط الساخن الخاص بالشركة للتعرف على شكاوي المستخدمين والرد على استفسارات العملاء وحل ومشكلاتهم موضحا أن الشركة تعتمد في الوقت نفسه على 9 مراكز لخدمات الصيانة والدعم الفني بجميع المحافظات تابعة لشركة اوبو الصينية .

وأشار اندرو الى أن خطة شركته تستهدف دعم الفئات السعرية المتوسطة التي تناسب الشباب المصرية ومراعاة البعد الاقتصادي لتكون قادرة على تلبية احتياجاتهم ولا تمثل عبئا ماديا عليهم مستشهدا بشباب الجامعة الذي يمكنه تدبير تكلفة أية اصدار من هواتف ريلمي من خلال الادخار معتمدا على نفسه.

و رأى اندرو أن زيادة المنافسة بين مختلف العلامات التجارية بالسوق المصري خاصة مع اطلاق أكثر من علامة تجارية الهواتف الذكية اصداراتها بأسعار تنافسية في صالح المستخدم مؤكدا أن ريلمي مصر تستهدف بناء الثقة مع المستخدم وليس تحقيق المبيعات فقط.

وتابع اندرو أن خطة الشركة في الاعتماد على التجارة الالكترونية تنبع من هدفها في دعم انتشار عمليات البيع الاونلاين والتحول الرقمي الذي تنشده مصر حاليا وليس كون التجارة الالكترونية أداة او وسيلة معينة لتحقيق اهداف الشركة في المبيعات والتسويق فقط مشيرا إلى أن شركته ستبدأ المرحلة المقبلة التحول تدريجيا للاعتماد على سياسة التوزيع التقليدية عبر التجار والموزعين فقط.

وأكد اندرو ان ريلمي تستهدف اعداد خطة تسويقية متكاملة بالتزامن مع استضافة مصر لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم يونيو المقبل وذلك في اطار رعايتها للرياضة ودعما لاهتمامات الشعب المصري باللعبة حيث لايقل نسبة متابعي البطولة عن 90% من المصريين.

ولفت اندرو إلى أن مركز ابحاث "سي ام أر" التكنولوجي ومنظمة "أي دي سي" المتخصصة في الابحاث والاحصائيات التقنية اتفقا على أن العلامة التجارية لريلمي هي الأكثر نموا في العالم خلال الفترة الماضية من حيث المبيعات وبحث الشباب عنها .

واستطرد اندرو ان هاتف ريلمي3 سيتم طرحه رسميا على منصة جوميا يوم 27 ابريل من خلال 3 إصدارات حيث يأتي الأول بسعة 32 جيجا و3 جيجارامات بسعر 2640 جنيهًا، والإصدار الثاني 64 جيجا ذاكرة داخلية و3 رامات بسعر 3090 جنيهًا ويأتي الثالث بذاكرة داخلية 64 جيجابايت و4 جيجابايت رامات بسعر 3490 جنيهًا.

وارجع اندرو تأخر إطلاق هاتف realme 3 الجديد في مصر الى قرار وزارة التجارة والصناعة بالزام تسجيل مصانع شركات الهواتف الموردة لدي هيئة الرقابة على الصادرات والواردات موضحا أن الشركة انتهت من تسجيل مصانعها لدى تلك الهيئة.

من جانبه كشف عبد الرحمن أحمد، مدير المنتجات بالشركة أن هواتف الشركة تمر بـ 85 اختبارا تقنيا ونحو 130 سيناريو للاستخدام الشخصي لافتا إلى أنه سيتم إتاحة جميع تحديثات نظام التشغيل الجديد أندرويد pie على جميع هواتف الشركة بداية من النصف الثاني من 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز