اعلان

كولومبو تعلن الحداد على ضحايا انفجارات سريلانكا

ضحايا انفجارات سريلانكا
كتب : وكالات

أعلنت الحكومة السريلانكية عن، اليوم هو حداد وطني تنكس فيه الأعلام في جميع المؤسسات الحكومية، وتغلق فيه محلات الخمور أبوابها وتبث فيه المحطات الإذاعية والقنوات التلفزيونية الموسيقى الحزينة، وذلك بعد ارتفاع ضحايا انفجارات سريلانكا لـ310 قتلى.

ضحايا انفجارات سريلانكا

ووقف الشعب السريلانكي صباح الثلاثاء ثلاث دقائق صمت في كل أنحاء البلاد حدادا على ضحايا سلسلة تفجيرات "أحد الفصح" الانتحارية الذين تجاوز عددهم 310 قتيل، وقد أثارت هذه التفجيرات الدموية استنكارا وإدانة دولية، كما وصفها مجلس الأمن الدولي بـ "الجبانة والمثيرة للاشمئزاز"، ودعا إلى تقديم المسؤولين عن هذا العمل الإرهابي إلى العدالة.

دول تحذر مواطنيها من السفر لـ سريلانكا

إلى ذلك دعا عدد من الدول مواطنيها إلى الامتناع مؤقتا عن السفر إلى سريلانكا، حيث أصدرت وكالة السياحة الروسية، اليوم الثلاثاء، بيانا دعت فيه الراغبين بالسفر إلى سريلانكا للتريث إلى حين عودة الأمور إلى طبيعتها هناك.

اقرأ ايضا..كولومبو تدفن 310 من ضحايا انفجارات سريلانكا

وشهدت سريلانكا صباح يوم الأحد الماضي، 6 تفجيرات استهدفت 3 كنائس كاثوليكية و3 فنادق راقية في مختلف أنحاء البلاد، وتلاها تفجيران آخران أحدهما في الجزء الغربي من الجزيرة والثاني في مجمع سكني بضواحي العاصمة كولومبو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة