"المصرية للاتصالات" تضع خطة عاجلة للاستفادة من الأصول العقارية غير المستغلة

وائل الطوخي

10:42 ص

الثلاثاء 23/أبريل/2019

المصرية للاتصالات تضع خطة عاجلة للاستفادة من الأصول العقارية غير المستغلة
الشركة المصرية للاتصالات
حجم الخط A- A+

علمت "أهل مصر"من مصادرها أن الشركة المصرية للاتصالات وضعت خطة عاجلة للاستفادة من الأصول غير المستخدمة التابعة لها خلال النصف الثاني من العام الجاري.


وقالت مصادر مطلعة أن الشركة المصرية للاتصالات تستهدف تدشين شركة عقارية للتطوير والاستثمار لتقوم بإدارة أصولها العقارية من أراضي عقارات مشيرة إلى أن الشركة تدرس أيضا امكانية التعاقد مع عدد من بيوت الخبرة لحصر تلك الأصول والممتلكات وتقديم الاستشارات الفنية بخصوص كيفية استغلال تلك الأصول.

وأشارت المصادر إلى اتجاه الشركة المصرية للاتصالات لاستخدام جزء من أراضيها في بناء مراكز بيانات كجزء من خطتها لاستثمار وتحقيق قيمة أعلى من مخزون الأراضي الخاص بها موضحة أنه لم يتم الكشف بعد عن الاستراتيجية الكاملة لهذا الأمر خلال الوقت الحالي.

اقرأ أيضا.."التموين" تناشد المزارعين الالتزام بمواصفات توريد القمح


وتتركز استراتيجية الشركة على 4 محاور وهي توصيلات الألياف والكابلات البحرية وبناء وتشغيل مراكز بيانات على مستوى عالمي و إنشاء منصات سحابية وتقديم التطبيقات والحلول.


وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة للمصرية للاتصالات، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 مبلغ 22.8 مليار جنيه، بنسبة نمو قدرها 23% عن نفس الفترة من العام السابق

موضوعات متعلقة