اعلان

إزاي تنمي خيال طفلك ببعض الحيل الذكية .. تساعده على الإبداع والتفكر

تعزيز مخيلة الطفل من الأشياء المهمة في تربية الطفل، التي قد تهملها كثير من النساء باعتبار أن الطفل يتلقى جرعة تعليمية بالمدرسة، ولكن أنتِ يمكن أن تكوني سبب كبير في إبداع طفلك وتعزيز خياله، فمخيلة الطفل واسعة بالفطرة، ولكن حتى هذه الفطرة تحتاج إلى تنمية وهنا يأتي دورك لمساعدة طفلك لتنمية هذه المخيلة واكتشاف مواهبه ومساعدته على صقلها.

مع انشغالات الحياة وكثرة الالتزامات يكون من الصعب إيجاد الوقت الكافي لتخصيص حيز كبير لأنشطة كثيرة تنمي قدرات الطفل، ولكن هنالك أمور بسيطة باستطاعتك فعلها من خلال حياتك اليومية ستنمي مخيلة طفلك كثيرا. نعرضها لكِ سيدتي من خلال التقرير.

إزاي تنمي خيال طفلك ببعض الحيل الذكية؟ 

حكايات وقصص: 

احكي لطفلك قصة وان لم يتواجد لديك كتاب برسومات جذابة. يمكنك سرد حكايات قديمة كنت تسمعينها من والدتك أو جدتك. وذلك لتشجيع طفلك على أن تؤلفا قصة معا بحيث تسردين حدثا وتطلبين منه أن يكمله وبالتتابع تشكلان حكاية جميلة. يمكن أن يصبح كاتب أو راوي فيما بعد. أو مؤلف قصص خيالية مثلا. 

تنمية الحس الفني لديه:

الرسم، التلوين وتشكيل هياكل مجسمة كلها تعمل على تحفيز مخيلة الطفل. احرصي أن تتركي له حرية الخيال وابتعدي عن الواقع، فليس من الضرورة أن تكون السماء زرقاء اللون والشمس صفراء. دعيه يختار ما يتخيله.

قربيه من الطبيعي:

قدمي لطفلك فرصة التقرب من الطبيعية فهي خير ملهم. اجمعي معه أوراق الشجر أو صدف البحر، دعيه يلمس الرمل بيديه ويشم روائح النباتات.

قللي من أوقات مشاهدة التلفزيون والألعاب الإلكترونية:

وذلك كي لا يتأثر طفلك بكل ماهو حوله، ويضيع وقته، فالابتعاد سيساعده على تشكيل صورة خاصه به اتجاه نفسه والمحيطين بدون تأثيرات خارجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)