اعلان

"مركز عيسى الثقافي": لابد من التحول في آليات التعليم بعالمنا العربي

مركز عيسى الثقافي

انطلقت اليوم، بمدينة شرم الشيخ، أعمال النسخة الثامنة من ندوة "تحالف عاصفة الفكر" والتي ينظمها مركز عيسى الثقافي تحت عنوان "مستقبل التعليم والبحث العلمي في العالم العربي" والمستمرة على مدى يومين، وذلك بالتزامن مع مئوية التعليم في مملكة البحرين.

وانطلقت الندوة بحضور مستشار ملك مملكة البحرين لشئون الإعلام المستشار نبيل بن يعقوب الحمر، والرئيس التنفيذي لمركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الدكتور جمال السويدي، والامير عميد كلية الاعلام والاتصال بجامعة الامام محمد بن سعود بالمملكة العربية السعودية الدكتور سعد بن سعود آل سعود، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

مركز عيسى الثقافي

خمس وزراء سابقين

كما حضر الندوة خمس وزراء مصريين سابقين هم الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة الاسبق والدكتور عمرو عزت سلامة وزير البحث العلمي الاسبق والدكتور احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم الاسبق، والدكتور ياسر القاضي وزير الاتصالات الاسبق ووزير الاعلام الاسبق اسامة هيكل وحشد من من المسؤولين و المفكرين والخبراء والباحثين على مستوى الدول العربية.

وقال نائب رئيس مجلس امناء مركز عيسى الثقافي المدير التنفيذي الدكتور الشيخ خالد بن خليفة في كلمته بالجلسة الافتتاحية للندوة أنه في ضوء التطورات التقنية المتعاقبة التي يشهدها عالمنا اليوم وتأثيرها على أساليب الاتصال ونقل المعلومات والبناء المعرفي أصبح من الضرورة التحول في آليات التعليم بعالمنا العربي نحو الابتكار والإبداع المعتمد على التفاعل الذكي في بيئة إلكترونية رقمية متكاملة وهي أمور نسعى إلى تكريسها في مؤسساتنا وتبنيها من قبل صناع القرار.

اقرأ أيضا.. محافظ جنوب سيناء يستقبل مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية

مركز عيسى الثقافي

وتابع : مئة عام مضت على تأسيس التعليم النظامي في مملكة البحرين تاريخ رائد ألهمنا لنجدد معكم اللقاء الثامن من ندوة تحالف عاصفة الفكر بعنوان "مستقبل التعليم والبحث العلمي في العالم العربي" الذي ينظمه مركز عيسى الثقافي بمملكة البحرين بالتعاون مع تحالف مراكز البحوث العربية ونقيمه بكل اعتزاز في مدينة شرم الشيخ بين اخواننا في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وأكد إن حرص مركز عيسى الثقافي على إقامة فعاليات تحالف عاصفة الفكر هذا العام في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية يأتي تأكيدا لعمق العلاقات البحرينية المصرية التاريخية.

وأوضح أن لقاء اليوم هو محطة جديدة لايجاد صيغة مبتكرة لفهم احتياجاتنا حول مستقبل التعليم والبحث العلمي العربي في اطر فكرية وثقافية واجتماعية وأخرى متخصصة لنصل بذلك الى جعل التعليم كمهمة نبيلة لها ابعادها في رسم المستقبل، ويكون الجميع دون استثناء مساهما في تلوينه.

مركز عيسى الثقافي

وأوضح أنه سيجرى مناقشة مكانة التعليم والبحث كقوة دفع لتنمية المجتمع العربي، ومعادلات الربط بين مخرجات التعليم والثورات الصناعية والرقمية، وماهية مناهج المستقبل وتأثير مفاهيم المدارس الذكية والعولمة التعليمية على تشكيل قيم وملامح مجتمعاتنا العربية ومستقبل أجياله.

وأشاد بدعم مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية والمراكز الأعضاء في التحالف (مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ومنتدى الفكر العربي بالمملكة الأردنية الهاشمية ومركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية بجمهورية مصر العربية والمعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية بالمملكة المغربية لديمومة وتماسك التحالف.

كما أعرب عن تقديره إلى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على رحابة صدره وقبول استضافة الندوة في مدينة شرم الشيخ وإلى جميع المتحدثين والمشاركين والمنظمين، ونحن على ثقة بأن تكون مخرجاتها محل اعتبار لدى متخذي القرار في عالمنا العربي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب تركيا